كيفية حذف المشاركات ذات الجودة الضعيفة دون التأثير على السيو للمدونات بلوجر؟

كيفية حذف المشاركات ذات الجودة الضعيفة دون التأثير على السيو للمدونات بلوجر؟

    يمكن أن تكون إدارة مدونة تحتوي على مئات وآلاف من الصفحات ومنشورات مهمة شاقة.  ليس كل شيء سهل مع المدونة الخاصة بك - بعض الأشياء تنتهي بمرور الوقت.
    أصبحت تحديثات الأخبار قديمة ، وأصبحت المقارنات قديمة ، ولم تعد البرامج التعليمية هي نفسها ، وهكذا.
    كيفية حذف المشاركات ذات الجودة الضعيفة دون التأثير على السيو للمدونات بلوجر؟
    هل لديك بعض المحتوى القديم على موقعك "ذو جودة سيئة" ، أو لم يعد مفيدًا؟  إنها فكرة سيئة حذف هذا المحتوى ببساطة.  إليك بعض الأساليب للتعامل مع المحتوى القديم على مدونتك.
    ربما يكون لديك ، بمرور الوقت ، تراكمت بعض المنشورات "السيئة الجودة" التي تؤثر على تصنيف موقعك أو تجربة المستخدم.  إذن ما الذي يجب عليك فعله حيال هذا المحتوى القديم؟  كما ستكتشف ، لن يكفي مجرد حذف المحتوى المعني ، هذا قد يؤدي إلى عواقب غير مرغوب فيها.

    ماهو الحل لهذه المشكلة
    كما ذكرنا من قبل ، يظل المحتوى المحدد لفترة زمنية محدود.  على سبيل المثال ، لا تعد قائمة الوظائف نفسها بعد مرور عام او عامين بمجرد ملء هذا المنصب.  ايضا ، يتعين على متاجر التسوق عبر الإنترنت التعامل مع المنتجات التي تنفد من المخزون طوال الوقت.  قد تتوقف بعض مواقع التجارة الإلكترونية عن بيع المنتجات من بائع معين.

    تميل مشاركات المدونة إلى أن تصبح قديمة أيضًا.  أبرز الأخبار هي الاخبار العاجله.  ولكن الأهم من ذلك هو المراجعات والبرامج التعليمية والمجلات الدورية التي تكتبها.  على سبيل المثال ، قد لا تكون أفضل 10 اضافات مفيدة لمنصة بلوجر هي نفسها في عام 2014 كما كانت في عام 2013. ونفترض أنك كتبت برنامجًا تعليميًا لتطوير البرنامج المساعد استنادًا إلى WordPress 3.8.  ماذا لو تغير WordPress بالكامل في الإصدار 4؟

    هناك مشكلة أخرى شائعة بين المدونين ، حيث يتعين عليهم تحمل الكثير من المنشورات منخفضة الجودة التي طرحوها في البداية لبدء تشغيل مدونتهم. مع مرور الوقت ، على الرغم من أنهم تعلموا بعض مهارات تحسين محركات البحث (SEO) ، فإنهم يتعلمون تجاهل المحتوى القديم ذي الجودة المنخفضة.
    المشكلة

    مشكلة المحتوى القديم هي أنه يضر بتجربة المستخدم.  إذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية لدخول زائر على موقع الويب الخاص بك من محرك البحث ، فإن آخر ما تريده هو إبعاد ذلك الزائر بمحتوى قديم أو غير ذي صلة أو ذو جودة منخفضة.  وجود محتوى سيء يزيد معدل ترتد الخاص بك.

    يستمر المحتوى السيئ الجودة أيضًا في الإضرار بسلطة المجال ، وإذا كان الأمر يتعلق بالأسوأ ، فقد يتسبب ذلك في قيام Google بفرض عقوبة على مستوى المجال.  هذا يعني أنه بغض النظر عن عدد المنشورات عالية الجودة التي قد تكون لديك على موقعك ، سيتم تحديد أداء SERP لموقعك من خلال المنشورات ذات الجودة السيئة . فماذا يجب أن تفعل مع هذا المحتوى؟

    الحل صفحات الخطأ 404
    سيكون الحل الأكثر وضوحًا هو إلغاء نشر المنشور السيئ ، تاركًا صفحة الخطأ 404.  يمكنك استخدام 404s بطريقة مبتكرة ، والحفاظ على مشاركة الزوار ضمن موقع الويب الخاص بك.

    ومع ذلك ، لا ينصح باستخدام 404 صفحة خطأ.  لماذا ا؟  لأنها تنبه محركات البحث إلى وجود خطأ داخل موقعك.  فهي ليست ممارسة جيدة للسيو.  بالإضافة إلى ذلك ، 404 صفحة تمنع المستخدمين في الغالب ، بغض النظر عن مدى إبداعك في صياغة صفحة 404 مخصصة.  يميل الناس إلى الارتداد في الثانية التي يرون "404".

    توجيه المنشورات عبر 301
     بالنسبة للغالبية العظمى من السيناريوهات ، أقترح 301 إعادة توجيه المحتوى الخاص بك منتهية الصلاحية إلى صفحة أخرى.  هذا هو الخيار الأفضل لخطة السيو ويمكن تخصيصه أيضًا لتحسين تجربة المستخدم عبر الرسائل المولدة ديناميكيًا.

    على سبيل المثال ، إذا كانت إحدى التدوينات على المدونة قد حصلت على روابط خارجية ، فيمكنك الاحتفاظ بمعظم حقوق ملكية الارتباطات من تلك الروابط عبر إعادة توجيه 301 (بينما في حالة 404 ، يتم فقد حقوق ملكية هذه الارتباطات). علاوة على ذلك ، فإنه يوضح لمحركات البحث أن موقعك تتم صيانته جيدًا وحديث أو "جديد".  كما يخبرهم مكان العثور على المنشور المحدث من المحتوى الخاص بك.

    لذلك ، يُنصح دائمًا باستخدام 301 عمليات إعادة توجيه بدلاً من صفحات 404 ، بشرط أن تكون قد قمت بالفعل بتحديث أو تحسين محتواك القديم.  إذا لم تقم بذلك ، فقد حان الوقت للقيام بذلك ، لأنك تفقد نقاط تجربة مستخدم ثمينة في كل مرة يدخل فيها زائر على موقعك!
    شارك المقال
    عصام مهتدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع تقني واي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    مواقع[posts6]

    قوالب بلوجر[posts1]

    اندرويد[posts3]

    حماية[posts4]

    متصفحات[posts5]

    اختراقات[posts2]