نظرة على خيارات التخزين عبر الإنترنت التي تقدمها شركة Google

نظرة على خيارات التخزين عبر الإنترنت التي تقدمها شركة Google

    خدمات Google السحابية تعد Google واحدة من أكبر مزودي خدمات التخزين السحابي في العالم. مع أكثر من 2.5 مليار جهاز يعمل بنظام Android ، يتعين على عملاق الإعلانات والبحث تخصيص ما يصل إلى 20 إكسابايت (على افتراض نسبة جهازين لكل حساب مستخدم) ؛ أن ما يقرب من 20 مليار جيجابايت من البيانات حيث يرتبط كل حساب في Gmail بمستوى تخزين سحابي مجاني يبلغ 15 جيجابايت.
    الإعلانات الكثير من محركات الأقراص الثابتة والكثير من الخوادم (ربما أكثر من مليون) منتشرة في جميع أنحاء العالم. من المحتمل أن يكون الرقم الحقيقي أقل من ذلك بكثير ، لأنه لا يستخدم جميع الأشخاص هذا التخزين الكبير وظهور Facebook يعني أن المليارات تخزن صورهم في مكان آخر.

    عندما يتعلق الأمر بالتخزين السحابي للمستهلك ، لدى Google ثلاثة مجمعات بيانات رئيسية للمستخدمين النهائيين: Google Drive و Gmail و Google Photos ؛ يشاركون جميعهم نفس حصة التخزين المجانية كجزء من Google One ، وهو نظام عضوية Google الجديد الذي يمنحك إمكانية الوصول إلى الخبراء ، والتخزين الموسّع والمزيد.

    تتوفر الخيارات المدفوعة في حالة الرغبة في وضع المزيد من البيانات عبر الإنترنت. ستكلفك مساحة تخزين تصل إلى 100 جيجابايت 15.99 دولارًا سنويًا من خلال أغلى فئة ، حيث تصل سعة 30 تيرابايت إلى 2880 دولارًا في العام. بالإضافة إلى ذلك ، لا تأخذ الصور ومقاطع الفيديو المخزنة باستخدام حجم "جودة عالية" (الصور - ما يصل إلى 16 ميجابكسل ومقاطع الفيديو - حتى الدقة العالية الكاملة) أي مساحة على الإطلاق من حصة التخزين لديك.

    الآن ما لم يكن لديك النطاق العريض بسرعة فائقة جيجابت ، فمن المرجح أن تكون سرعات التحميل بطيئة. يعني التحميل عند 2 ميغابت في الثانية أنك ستحمل ما يصل إلى 22 جيجابايت في اليوم ؛ هذا من الناحية النظرية. على افتراض أن لديك خط إنترنت مخصصًا ، سوف يستغرق الأمر ما يقرب من أربع سنوات لملء سعة تخزين تبلغ 30 تيرابايت. استراتيجية النسخ الاحتياطي الواضحة لزيادة كفاءة التخزين التي يجب أن تكون قادرًا على استخدامها.

    الإعلانات " خدمة أخرى" جوجل سحابة التخزين خارج سوق المستهلكين ، تعمل Google أيضًا على واحدة من أكبر السحابات العامة في العالم (إلى جانب Amazon و Microsoft و IBM و Oracle). يعد Google Cloud Storage (على غرار AWS S3) أحد مكوناته الأساسية ويوفر تخزينًا موحدًا للمطورين والشركات. كجزء من منصة Google Cloud Platform ، فإنه يوفر للشركات ثلاث مستويات تخزين (قياسية وخط قريب وخط بارد) ، مع تسعير يعتمد على عدد مرات الوصول (أكثر من مرة في الشهر ، وأقل من مرة في الشهر ، وأقل من مرة في السنة).

    لا يتوفر هذا النوع من التخزين بسهولة للمستخدمين النهائيين ولكنه أرخص ، خاصة إذا كنت لا تحتاج إلى الكثير من البيانات. ستكلفك مساحة تخزين تبلغ 20 غيغابايت فقط 4.80 دولارًا سنويًا ، وستنخفض إلى 1.20 دولارًا سنويًا لتخزين الخطوط الباردة ، وستحصل على رصيد بقيمة 300 دولار مجانًا لمدة 12 شهرًا الأولى عند تجربة Google Cloud Platform . يُمكنك تخزين عدة تيرابايت من البيانات مجانًا لمدة عام ولكن يجب نقل كل ذلك في غضون 30 يومًا من انتهاء الفترة التجريبية. يتم تحصيل رسوم إضافية مقابل الوصول إلى البيانات ونقلها ولقيامك بالإجراءات داخل بيئة التخزين السحابية.

    تجدر الإشارة إلى أن G Suite ، حزمة تطبيقات Google التجارية ، تمنحك مساحة تخزين سحابية غير محدودة مقابل 12 دولارًا شهريًا عبر ستة مستخدمين ، بحيث يبلغ الحد الأقصى 864 دولارًا على مدار عام. هذا هو أقل بكثير من 3K دولار بالقرب من 30TB. إذا كان لديك الكثير من البيانات للنسخ الاحتياطي (شريط ، محرك أقراص فلاش USB أو محركات أقراص صلبة) في سحابة Google ، فيمكنك حتى الحصول على جهة خارجية للقيام بذلك نيابة عنك.

    تم فحص Google حاليًا فقط Iron Mountain و Zadara Storage للقيام بذلك. سيتعين عليك دفعها لنقل البيانات فعليًا من الأجهزة الطرفية الخاصة بك إلى مراكز بيانات Google. سيكون مكلفًا خاصةً إذا لم تكن مقيمًا في الولايات المتحدة ، ولكن على الأقل لن تحتاج إلى الانتظار لسنوات. كما هو الحال دائمًا ، تأكد من حصولك على نسخة احتياطية مزدوجة أو ثلاثية قبل إرسال أو شحن شيء حساس مثل تيرابايت أو حتى البيانات التي تبلغ قيمتها بايت.
    شارك المقال
    عصام مهتدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع تقني واي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    مواقع[posts6]

    قوالب بلوجر[posts1]

    اندرويد[posts3]

    حماية[posts4]

    متصفحات[posts5]

    اختراقات[posts2]