تطبيق SoloLearn الدليل الشامل لتعلم برمجة التطبيقات و المواقع حتى الإحتراف مجانا

تطبيق SoloLearn الدليل الشامل لتعلم برمجة التطبيقات و المواقع حتى الإحتراف مجانا

    في الايام الماضية كنت اتعلم المزيد عن لغات البرمجة والترميز خارج ايطار العمل الخاص بي. إحدى طرقي المفضلة للتعلم هي من خلال التطبيقات التفاعلية ، خاصة التطبيقات المجانية ، لذلك استكشفت تطبيق SoloLearn حتى أتمكن من تطوير مهاراتي البرمجية بشكل أكبر. إليك مراجعتي لتطبيق SoloLearn المجاني للبرمجة والتشفير.
    تطبيق SoloLearn الدليل الشامل لتعلم برمجة التطبيقات و المواقع حتى الإحتراف مجانا

    ما هو SoloLearn ؟


    أداة SoloLearn عبارة عن سلسلة من التطبيقات المجانية التي تتيح للمستخدمين تعلم مجموعة متنوعة من لغات البرمجة والمفاهيم من خلال دروس قصيرة وتحديات الأكواد والاختبارات. تتم كتابة الدروس مع وضع المبتدئين في الاعتبار ، بحيث يمكن لأي شخص تعلم قراءة وكتابة التعليمات البرمجية الخاصة بهم. SoloLearn متاح للتحميل مجانا  على متجر Google Play .  يمكن أيضًا الوصول إلى دورات SoloLearn  عبر الإنترنت.

    اللغات المتوفرة

    لدى SoloLearn دروس للغات والمفاهيم البرمجية التالية. يمكن للمستخدمين أخذ العديد من الدروس كما يريدون مجانًا.

    لا يتطلب SoloLearn أن يتمتع المستخدمون بأي تجربة تشفير أو برمجة سابقة ، على الرغم من أن التطبيق يتطلب أن يكون المستخدمون قادرين على قراءة اللغة الإنجليزية بكفاءة. المهارات التقنية الإضافية التالية مطلوبة لاستخدام تطبيق SoloLearn:

    القدرة على تحديد العناصر على الشاشةالكتابة الأساسية سحب وإفلات العناصر على الشاشة استخدم إيماءات VoiceOver .

    لإعداد حساب ، يحتاج المستخدمون إلى تقديم المعلومات التالية:

    البريد الإلكتروني اسم كلمة المرور 

    يتطلب هذا التطبيق اتصال بالإنترنت أو البيانات من أجل الوصول إلى معظم الوظائف في التطبيق. يمكن تنزيل الدروس التي تم الوصول إليها مسبقًا للاستخدام في وضع عدم الاتصال.

    جهة تعامل

    يتم فتح التطبيق افتراضيًا لملف تعريف المستخدم ، مع أربع علامات تبويب إضافية في الجزء السفلي من الشاشة.

    تعلم

    تحتوي علامة التبويب "تعلم" على دروس مجانية في لغات البرمجة والمفاهيم ، مرتبة في خطوط أفقية. بعد اختيار لغة أو مفهوم ، يتم نقل المستخدم إلى شاشة أخرى حيث يمكن اختيار وحدة نمطية ، حيث توجد عدة دروس. يمكن إكمال الدروس في 3-5 دقائق حسب مدى معرفة المستخدمين بالمفاهيم.

    لعب التحديات

    يمكن للمستخدمين ممارسة واختبار مهارات الترميز من خلال المشاركة في التحديات ضد المعارضين. تشبه هذه الاختبارات ، باستثناء أن المستخدمين يتنافسون لمعرفة من يمكنه الإجابة على الأسئلة بشكل أسرع.

    كتابة الاكواد

    يحتوي SoloLearn على IDE مجاني مدمج في التطبيق بحيث يمكن للمستخدمين كتابة التعليمات البرمجية الخاصة بهم ومشاركتها مع المجتمع. يمكن للمستخدمين أيضًا قراءة التعليمات البرمجية التي قام المستخدمون الآخرون بتحميلها إلى SoloLearn.

    غرف مناقشة

    لدى SoloLearn مجتمع ضخم من المبرمجين والمتعلمين حيث يمكن للمستخدمين الانتقال لطرح الأسئلة والتعرف على آخر ما في البرمجة. لم أقضي الكثير من الوقت في مجتمع الإنترنت للتطبيق ، لكن هذا قد يكون مصدرًا مفيدًا للآخرين.

    إمكانية الوصول

    لا يستخدم SoloLearn حجم الخط الافتراضي للنظام ، ووجدت أنه حتى أكبر حجم للنص على التطبيق كان صغيرًا جدًا بالنسبة لاحتياجاتي. ومع ذلك ، أنا قادر على استخدام التكبير المكبر بدون أي عيوب ، لذلك يمكنني بسهولة تكبير النص حسب الحاجة. يتوافق SoloLearn أيضًا مع VoiceOver على نظام التشغيل iOS و Select-to-Speak على نظام Android ، على الرغم من أن الأمر يحتاج إلى بعض التعود لأنه يجب على المستخدمين النقر فوق كل مربع نص أو زر لسماعها بصوت عالٍ.

    تجربتي مع SoloLearn Java

    قررت محاولة استخدام SoloLearn لدراسة المفاهيم Java . نظرًا لأنني ما زلت غير واثق جدًا من مهاراتي في البرمجة ، كنت سعيدًا برؤية أن التفسيرات لكل مفهوم كانت قصيرة ولكن لا يزال يتم تقديم الكثير من التفاصيل. لقد وجدت التدريبات التي يحدد فيها المستخدمون ما سيتم إخراجه من مجموعة من التعليمات البرمجية لتكون الأكثر فائدة ، حيث أنني لا أمارس الكثير في وقت الفراغ. أحب أن أتمكن من إكمال الوحدات النمطية في فترة زمنية قصيرة ، مما يجعل هذا مثاليًا للعمل في اللحظة الأخيرة .

    تحديات الترميز

    لا ينبغي الخلط بينه وبين التحديات ضد المعارضين ، تسمح تحديات الترميز للمستخدمين بالمشاركة في مسابقات مصغرة مع مستخدمين آخرين لكتابة برامج قصيرة بناءً على موضوع معين. هذه طريقة رائعة لاستكشاف الاستخدامات العملية لمهارات البرمجة عبر مجموعة متنوعة من الموضوعات ، بما في ذلك الرياضيات والكتابة والمنطق. تجدر الإشارة إلى أنه يمكن للمستخدمين إكمال هذه الأنشطة للمتعة فقط وليس من الضروري مشاركة برامجهم مع المجتمع إذا كانوا لا يريدون ذلك.

    فوائد استخدام SoloLearn

    فيما يلي بعض فوائد استخدام SoloLearn للتعرف على البرمجة والترميز:

    دراسة لامتحان أو فئة في بيئة الضغط المنخفض تعرف على كيفية إنشاء تطبيقاتك المفضلة تعرف على تطوير الويب وإمكانية الوصول إلى الويبالحصول على تدريب مجاني لمهارات العمل المطلوبة تعرف على كيفية استخدام مفاهيم البرمجة والترميز في الحياة اليومية .

    تطبيق SoloLearn هي أداة دراسة رائعة بالنسبة لي لأنها تشرح المفاهيم بطريقة يسهل علي متابعتها وتساعدني على انشاء بعض الاكواد. أستمتع أيضًا باستخدامه كأداة لمساعدتي في التقدم في المستمر والتأكد من أنني أفهم القيود المختلفة للغات البرمجة ، وكذلك كيف يمكن استخدامها. أوصي تطبيق SoloLearn لأي شخص يتطلع إلى تعلم كيفية برمجة وكتابة التعليمات البرمجية الخاصة به.
    تحميل تطبيق  SoloLearn
    تحميل تطبيق  SoloLearn  نسخة مدفوعة
    شارك المقال
    عصام مهتدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع تقني واي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    مواقع[posts6]

    قوالب بلوجر[posts1]

    اندرويد[posts3]

    حماية[posts4]

    متصفحات[posts5]

    اختراقات[posts2]