اليك افضل مواقع سريعة تتيح لك التحقق مما إذا كان الرابط آمنًا

اليك افضل مواقع سريعة تتيح لك التحقق مما إذا كان الرابط آمنًا

    هل الرابط على البريد الإلكتروني أمن؟ سواء تم إرساله من صديق أو شخص غير معروف ، فإنه من غير الحكمة النقر فوق هذه الروابط دون معرفة مصدرها .
    اليك افضل مواقع سريعة تتيح لك التحقق مما إذا كان الرابط آمنًا
    واحدة من أسرع المشكلات الأمنية نمواً في هذه الأيام هي فيروسات الفدية ، والتي تنتشر غالبًا عن طريق النقر على الروابط الخطيرة في رسائل البريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية والمراسلين وأدوات اخرى عن غير قصد. مواقع البرامج الضارة والتصيد هي أيضًا مخاطر كبيرة.

    بينما يجب أن تكون متيقظًا بشأن جميع أنشطتك عبر الإنترنت ، إلا أنه لا يضر بالحصول على القليل من المساعدة. فيما يلي سوف نشرح العديد من الأدوات للتحقق من سلامة الرابط.

    هناك نوعان من عناوين URL:

    عنوان URL  ، يبدأ بـ www ، متبوعًا باسم موقع الويب ، وينتهي بـ .com أو بعض نطاقات المستوى الأعلى الأخرى .

    عناوين URL مختصرة ، مثل goo.gl/V4jVrx .

    لا يهم ما إذا كان الرابط الذي تلقيته هو عنوان URL بطول قياسي أو مختصرة. إذا كان ذلك خطيرًا بأي طريقة ، فيجب أن تنبهك أداة التحقق من الارتباط إلى هذا. إذا كانت الروابط ستنتقل بك إلى موقع ويب محفوف بالمخاطر ، فسيقوم مدقق الارتباط  بتنبيهك على الفور. وبالمثل ، ينبغي الإبلاغ عن الروابط المباشرة للبرامج الضارة والفدية والمخاطر الأخرى عن طريق هذه الأدوات.

    سوف تساعدك المواقع التالية على كشف حقيقة تلك الروابط المخادعة. تحقق أكثر من واحد في أي وقت لتعطيك أفضل النتائج.

    1. Kaspersky VirusDesk
    إذا كنت تفضل الحصول على توصيات الأمان الخاصة بك من شركة الحماية Kaspersky المشهورة عالميًا ، فيجب أن تجرب VirusDesk. هذه أداة ثنائية الغرض لا تتحقق فقط من الروابط لمواقع الويب التي يحتمل أن تكون ملغومة ، ولكنها تقبل عمليات تحميل الملفات المشبوهة. في متناول يدي ، يقدم كلتا الميزتين عبر حقل لصق / سحب وإسقاط ارتباط مخصص.

    لاستخدام Kaspersky VirusDesk للتحقق من الارتباط ، أدخل عنوان URL وانقر فوق مسح . سيتم إعلامك بسرعة ما إذا كان عنوان URL  آمن أم لا. إذا كان لديك سبب للاعتراض على نتيجة "آمنة" ، يمكنك النقر فوق الزر "لا أوافق على نتائج المسح".

    هذا سوف يدفع الباحثين في كاسبرسكي لمعرفة المزيد. سيعلمونك بنتائجهم عبر البريد الإلكتروني إذا تركت عنوانك.

    2. Check Links With ScanURL
    آخر عليك أن تنظر إلينا ScanURL ، وهو موقع مستقل يأخذ طلبات استعلامات الروابط بجدية عبر اتصال HTTPS آمن . على الرغم من أن شاشة إرسال الرابط مدعومة بالإعلانات ، إلا أن النتائج جيدة.

    يقوم ScanURL باستطلاع Google Safe Browse و PhishTank و Web of Trust ويوفر معلومات حول سجل Whois للموقع الذي تريد التحقق عنه. ستشير النتائج التي تم إرجاعها على الفور إلى ما إذا كان يجب عليك زيارة الموقع ام لا مع توصية من موقع ScanURL.
    تجنب الموقع إذا كانت النتائج تظهر على أنه خطير.

    3. PhishTank
    بدلاً من التركيز على البرامج الضارة ، ينبهك PhishTank إلى مواقع التصيد. ولكن المبدأ هو نفسه. بمجرد إدخال عنوان URL الذي تشك في أنه يؤوي عملية خداع ، فسيقوم PhishTank بسحبه. إذا كان الرابط "في قاعدة بيانات الموقع" بالفعل ، فستحصل على نتائج فورية. خلاف ذلك ، سوف تحصل على رقم تتبع. للأسف ، ليس من السهل التحقق من ارتباط التصيد الاحتيالي كما هو الحال في التحقق تلقائيًا من بعض روابط البرامج الضارة ...

    هل تشعر بالقلق إزاء المواقع التي قد تؤدي إلى كشف بياناتك الشخصية؟ إذا كانت لديك أي معرفة بسرقة الهوية ، فستعرف أن الكثير من ذلك يحدث بفضل عمليات الخداع. PhishTank دائما تستحق الزيارة عند التحقق من الروابط.

    يمكن لأي شخص المساهمة في الموقع والتحقق من الروابط التي تم إرسالها من قبل المستخدمين الآخرين.

    4. Google Transparency Report
    قد لا تكون الشركة الأكثر إدراكًا للخصوصية في العالم ، لكن Google تقدم خدمة مفيدة للتحقق من الارتباط. تقدم خدمة تقرير الشفافية الخاصة بهم حقلًا قياسيًا يمكنك من خلاله إدخال عنوان URL الذي تهتم به. بعد ثوانٍ قليلة ، ستخبرك النتائج التي تم التقاطها بواسطة برامج زحف الويب من Google بما إذا كان يمكن الوثوق بالموقع أم لا.

    إلى جانب البرامج الضارة ، سينبهك Google Transparency Report إلى مخاطر التصيد الاحتيالي. تشعر بالقلق إزاء إعطاء معلوماتك الشخصية عن طريق الخطأ؟ يحتمل أن يكون الخداع مصدر قلق أكبر من البرامج الضارة ، لذلك من المنطقي التأكد من أن الموقع الذي تخطط لزيارته لا يسرق هويتك.

    5. Use VirusTotal Safe Link Checker
    يقدم VirusTotal أداة مسح متعددة الوظائف قائمة على المستعرض ، "يحلل الملفات المشبوهة وعناوين URL للكشف عن أنواع البرامج الضارة." ثم يتم مشاركة نتائج الفحص مع مجتمع الأمان عبر الإنترنت.

    أداة بسيطة من شأنها أن توفر لك نتائج فورية ، كما يوفر VirusTotal تطبيق Android و Windows.

    للمطورين ، تقدم VirusTotal أيضًا واجهات برمجة تطبيقات عامة وخاصة. بينما تقتصر على المشروعات غير التجارية ، يمكن استخدامها لإنشاء أداة مسح الملفات والارتباط الخاصة بك على موقع الويب الخاص بك.

    6. Norton Safe Web
    أنتجت شركة نورتون العملاقة لمكافحة الفيروسات مدقق ارتباط آمن ، والذي يقوم عادةً بفحص موقع بحثًا عن برامج ضارة. يعد استخدام أداة توفرها شركة لها سمعة مثل Norton's خطوة ذكية. والأفضل من ذلك ، أن Norton Safe Web يقدم حتى أداتين أخريين.

    أحدهما هو Norton Safe Search Extension ، وهي اضافة على Chrome يضيف وظيفة البحث الآمن السريع إلى متصفحك. سيعرض كل بحث تقوم بتشغيله في المستعرض النتائج التي تم فحصها بواسطة Norton. يمكنك أيضًا تثبيت ملحق الصفحة الرئيسية لـ Norton لتجربة Norton-safety الكاملة.

    7. Find Out If a Link Is Safe
     URLVoid
    أخيرًا ، هناك URLVoid ، أداة لمساعدتك على "اكتشاف مواقع الويب التي يحتمل أن تكون ضارة." كما هو الحال مع الأدوات الأخرى ، ما عليك سوى إدخال عنوان URL المشتبه فيه وانتظر الموقع للتحقق منه. ستجد معلومات حول عنوان URL وتاريخه ، وأي علامات سوداء ضده ، وموقعه إذا تم نشر هذه المعلومات على الملأ.

    يتم أيضًا عرض قائمة بالخدمات التي يستخدمها URLVoid لإنشاء نتائجها ، مع أسماء مشهورة مثل Avira و BitDefender و PhishTank.

    إذا كنت بحاجة إلى فحص عنوان IP ، فإن URLVoid يقدم خدمة مصاحبة ، IPVoid .

    كل أداة من أدوات فحص الروابط المدرجة هنا هي آمنة ومثالية لمساعدتك على البقاء في أمان عبر الإنترنت. يجب أن تقدم هذه المواقع التأكيد الذي تحتاجه عند التحقق من الروابط المحتملة المراوغة:

    كاسبيرسكي فيرسديسك
    ScanURL
    PhishTank
    تقرير الشفافية من Google
    فايروس توتال
    نورتون الآمن ويب
    URLVoid
    ستحميك هذه المواقع من جميع أنواع التهديدات الأمنية الموزعة عبر روابط الويب ، من البرامج الضارة والفدية إلى رسائل البريد الإلكتروني المزيفة ومواقع الويب التي تحاول الاحتيال على بياناتك .
    شارك المقال
    عصام مهتدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع تقني واي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    مواقع[posts6]

    قوالب بلوجر[posts1]

    اندرويد[posts3]

    حماية[posts4]

    متصفحات[posts5]

    اختراقات[posts2]