حصريا : هواوي تجري محادثات مع شركة Aptoide لجعله المتجر الرسمي على الهواتف المستقبلية

حصريا : هواوي تجري محادثات مع شركة Aptoide لجعله المتجر الرسمي على الهواتف المستقبلية

    تجري شركة Huawei محادثات مع شركة Aptoide لاستبدال متجر Google Play ، ويُطلب من المطورين نشر التطبيقات على AppGallery  ، شركة Huawei التي وقعت في منتصف حرب التجارة الباردة بين الولايات المتحدة والصين ، وجدت نفسها تنزف بشدة. مع أمر تنفيذي صدر مؤخراً من حكومة الولايات المتحدة.
    حصريا : هواوي تجري محادثات مع شركة Aptoide  لجعله المتجر الرسمي على الهواتف المستقبلية
    لن تكون Huawei شريكًا مرخصًا لنظام Android . هذا يعني أن الشركة ستضطر إلى الاعتماد على تصميمات AOSP للأجهزة المستقبلية ولم يعد بإمكانها الوصول إلى بنيات ما قبل النشر الخاصة بالإصدار التجاري لنظام التشغيل Google. لن تتمكن أجهزة Huawei القادمة من الوصول إلى خدمات Google Play أو تطبيقات Google الأخرى وقد لا يتم دعم التطبيقات الحالية إلا إذا لم تقم Huawei بتحديثها.
    على الرغم من أن وزارة التجارة الأمريكية خففت هذه القيود المفروضة على Huawei مؤقتًا ، فقد لا يكون لديها ما يكفي من الوقت لتجهيز خدمات هواوي. يمكن ان تستغرق خطط استبدال نظام Android بنظام التشغيل الخاص بها وقتًا أطول من المتوقع ، تخطط Huawei لتعزيز متجر التطبيقات الخاص بها ، والمعروف باسم AppGallery. يستشير العملاق الصيني سوق Aptoide لجهة خارجية لتزويد المستخدمين بديلاً لمتجر Google Play. وفقًا للنشرة البرتغالية Dinheiro Vivo ، تتفاوض Aptoide بالفعل مع Huawei لاغتنام الفرصة. تستضيف Aptoide أكثر من 900000 تطبيق مع ما يقرب من 200 مليون مستخدم. إلى جانب المستودعات مثل APK Mirror ، تعد Aptoide واحدة من أكثر المصادر شعبية لتنزيل تطبيقات Android ، حتى عندما لا تكون مدعومة رسميًا عبر متجر Google Play. في الوقت نفسه ، تحاول Huawei متابعة المطورين لنشر تطبيقاتهم مباشرةً على AppGallery الخاصة بالشركة. سيسمح ذلك بتجاوز القيود التي فرضها الحظر الذي فرضته حكومة الولايات المتحدة ، على الرغم من أن تطبيقات Google مثل YouTube و Google Maps ومجموعة من الخدمات الأخرى ستظل غير متاحة للمستخدمين. تدعي الشركة أنه بحلول نهاية عام 2018 ، كانت شركة AppGallery تقدم خدماتها لعدد يصل إلى 50 مليون مستخدم ، حسبما ذكرت بلومبرج .

    في أوروبا حيث تتمتع Huawei بنصيب كبير من قاعدة مستخدمي الهواتف الذكية ، تحاول تحفيز مشغلي الاتصالات على تثبيت AppGallery مسبقًا. قد تكون هذه الخطوة مواتية للشركة الصينية لأن Google تواجه ثلاث رسوم مكافحة الاحتكار ، بما في ذلك الرسوم المتعلقة بنظام Android. في هذه الحالة ، فرض الاتحاد الأوروبي غرامة قدرها 4.3 مليار يورو (حوالي 4.8 مليار دولار) لإجباره المستخدمين على استخدام منتجاته الخاصة بما في ذلك بحث Google والمحافظة على الهيمنة على نتائج البحث عبر الإنترنت ، وبالتالي طغى على منصات المنافسة مثل Bing أو DuckDuckGo. من المهم بنفس القدر ملاحظة أنه بدون دعم تطبيق Google ، قد لا تكون الخطوة الافضل للمستخدمين و Huawei.

    نحن حريصون على معرفة متى يمكن للشركة مواجهة هذه المقاومة. وفي الوقت نفسه ، هناك أيضًا احتمال أن تخفف وزارة التجارة الأمريكية الحظر بشكل أكبر ، وحتى تصل إلى مصالحة متبادلة في النهاية - تمامًا كما في حالة شركة صينية أخرى ، ZTE بالنسبة لمتجر Aptoide ، هناك احتمالان لكيفية زيادة Huawei لشعبيتها. قد يقوم إما بتثبيت المتجر مسبقًا على الهواتف الذكية من Huawei أو دمج وظائفه في AppGallery من Huawei. ومع ذلك ، يستخدم المتجر غالبًا لتنزيل التطبيقات المدفوعة مجانًا ، وقد يقلق هذا المطورين وجوجل. إن كيفية تعامل Huawei مع ذلك فإنه امر غير اخلاقي من شركة هواوي. حتى ذلك الحين ، سوف نبقيكم على اطلاع حول القضايا المترتبة على الحظر ونراقب أيضًا اتجاهات التغيير.
    شارك المقال
    عصام مهتدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع تقني واي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    مواقع[posts6]

    قوالب بلوجر[posts1]

    اندرويد[posts3]

    حماية[posts4]

    متصفحات[posts5]

    اختراقات[posts2]