ماهي الشبكة المظلمة؟ و كيف تعمل؟ لماذا هي الافضل لإستخدامها

ماهي الشبكة المظلمة؟ و كيف تعمل؟ لماذا هي الافضل لإستخدامها

    الشبكة المظلمة هي جزء من شبكة الإنترنت. اسم "الشبكة المظلمة" يستحضر جميع أنواع الأفكار. هل هو خطير؟ هل يتربص المجرمون هناك؟ ما قد تجد على شبكة الإنترنت المظلمة؟
    إنها كلها أسئلة ممتازة .

    ما هي الشبكة المظلمة؟
    الويب المظلم هو جزء فرعي من الإنترنت لا تتم فهرسته بواسطة محركات البحث العادية. يمكنك فقط الوصول إلى شبكة الإنترنت المظلمة باستخدام برامج متخصصة ، مثل متصفح Tor .

    استمر في القراءة للحصول على مزيد من المعلومات حول الوصول إلى الويب المظلم باستخدام متصفح Tor!

    ذلك لأن شبكة الإنترنت المظلمة تتطلب من متصفحك استخدام تكوينات خاصة للأمان والخصوصية يمكنها التواصل مع شبكة المواقع المجهولة ، على المضيفين مجهولين.

    تتمتع الشبكة المظلمة بسمعة سيئة السمعة كملاذ للمجرمين والإرهابيين والمواقع الشائنة وكل شيء بينهما. في الحقيقة ، إنه مزيج من العديد من الأشياء .

    هل شبكة الويب المظلمة و الشبكة العميقة هي نفسها؟
    الشبكة المظلمة ليست الشبكة العميقة .
    الشبكة المظلمة هي سلسلة من المواقع المجهولة. تشير الويب العميقة إلى مواقع أخرى لا يتم فهرسة محتوياتها بواسطة محركات البحث.

    على سبيل المثال ، يعد مدخل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت الخاص بك جزءًا من شبكة الويب العميقة — ولكن ليس شبكة الإنترنت المظلمة. مثال آخر هو آلة Wayback . يصل Wayback Machine إلى الصور المخزنة مؤقتًا للمواقع الموجودة على شبكة الويب العميقة. ومن الأمثلة الأخرى قواعد البيانات الأكاديمية والمستندات القانونية والتقارير العلمية والسجلات الطبية وما إلى ذلك.

    ما هي الشبكة السوداء؟
    لا توجد علاقة بين الويب الأسود والويب المظلم أو الشبكة العميقة. إنه مصطلح يتم خلطه أحيانًا مع الشبكة المظلمة ، ولكن في الواقع ، لا يستخدم على نطاق واسع أو حتى يتم الاعتراف به كبديل.

    كيف يعمل الويب المظلم؟
    الشبكة المظلمة (يشار إليها أحيانًا بالشبكة المظلمة) هي شبكة متراكبة. هذا يعني أنها أعلى الشبكة. يمكنك فقط الوصول إلى مواقع الويب المخفية باستخدام برنامج خاص.

    غالبية الناس يستخدمون شبكة Tor للوصول إلى مواقع darknet. يرمز Tor إلى The Onion Router . كما أن البصل يحتوي على العديد من الطبقات ، وكذلك شبكة Tor. عندما تقوم بتنزيل Tor Browser ، يمكنك الوصول إلى عالم جديد بالكامل من مواقع الويب التي تستخدم نطاق .onion.

    لا تستخدم مواقع البصل نظام DNS العادي الذي يستخدمه "Clearnet" (هذا هو الإنترنت العادي). عادةً ، عندما تكتب عنوان URL في شريط العناوين وتضغط على مفتاح Enter ، يبحث المستعرض الخاص بك عن عنوان DNS الخاص بعنوان URL وينقلك إلى هناك. إذا حاولت ذلك باستخدام على بصل في متصفح عادي ، فلن تذهب إلى أي مكان (باستثناء شاشة الخطأ).

    الفرق بين جوجل كروم و متصفح تور؟
    الفرق الرئيسي الآخر هو كيفية معالجة darknet لبياناتك ومسارك عبر الإنترنت إلى خادم استضافة. ويهدف هيكل darknet للحفاظ على المواقع والخدمات والمستخدمين مجهولة. عندما تستخدم Tor للوصول إلى darknet ، تنتقل حركة المرور على الإنترنت عبر عدة عقد مجهولة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى موقع المخفي الذي تريد زيارته.

    هل الشبكة المظلمة غير قانونية؟
    الشبكة المظلمة ليست غير قانونية . ذلك لأنها مجرد شبكة من الخوادم مجهولة المصدر. ومع ذلك ، تعتمد شرعية الوصول إلى الويب المظلم على اختصاصك.

    يستخدم معظم الناس متصفح Tor للوصول إلى الويب المظلم. تستخدم شبكة Tor تشفيرًا قويًا لحماية المستخدمين وبياناتهم. لذلك ، في أي مكان يكون فيه التشفير القوي غير قانوني ، فإن الوصول إلى شبكة Tor غير قانوني بالامتداد.

    في الصين ، استخدام تشفير قوي فهو غير قانوني. لذلك ، فإن استخدام شبكة Tor في دولة الصين هو نشاط إجرامي. علاوة على ذلك ، تواصل الحكومة الصينية استكشاف طرق لحظر استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة ، وهو نوع آخر من التشفير يمكن أن يستخدمه الناس لتحسين خصوصيتهم. يواجه المواطنون الروس مثل هذه القضايا المماثلة.

    هل يوجد محتوى غير قانوني على الويب المظلم؟
    هذا تمييز مهم. الشبكة المظلمة نفسها ليست غير قانونية. المواقع على شبكة الإنترنت المخفية استضافة محتوى غير قانوني من جميع الأنواع. علاوة على ذلك ، تكافح السلطات لتقييد المحتوى غير القانوني بسبب بنية الويب المظلمة. إذا ظل كل موقع ويب وعقدة داخل الشبكة آمنين ، يصبح تعقب صاحب موقع معين أمرًا صعبًا للغاية.

    يصبح تقليل المحتوى غير القانوني الموجود على الويب المظلم أكثر صعوبة مع استخدام الخوادم في البلدان ذات المواقف المتراخية أو غير المبالية تجاه أمن الإنترنت والرقابة. إذا أراد شخص ما استضافة موقع ويب على شبكة الإنترنت المظلمة مع عدم الكشف عن هويته ، فيمكنه استخدام موفري "الاستضافة المضادة للتعقب".

    يغض مزودو خدمات الاستضافة ضد التعقب عن الأنشطة الإجرامية التي تجري على خوادمهم. والفكرة هي أنه عندما تقوم السلطات في نهاية المطاف بتتبع صاحب الخادم وموقعه ، فلن يتم تعقب أي شيء إلى مالكي المواقع الإلكترونية. تتوقف الحزمة مع المضيف المضاد للتعقب ، ويتحرك مالكو الموقع دون مشكلة.

    تم العثور على غالبية خدمات الاستضافة المضادة للتعقب في أماكن ذات تطبيق قانوني مشكوك فيه. لم يكن هذا هو الحال دائما. في وقت من الأوقات ، كانت شركة McColo ومقرها سان خوسيه أكبر مزود لاستضافة ضد التعقب في العالم.

    هل هناك محتوى غير قانوني على شبكة الإنترنت المظلمة؟ نعم بالتاكيد. هل تصطدم بهذه الأشياء على الفور؟ لا ، ربما. ولكن فقط إذا كنت تبحث عليها.

    كيف يمكنني الوصول إلى شبكة الإنترنت المظلمة؟
    أسهل طريقة للوصول إلى الشبكة المظلمة هي استخدام متصفح Tor. Tor Browser هو متصفح Mozilla Firefox معدّل يستخدم Torbutton و TorLauncher و NoScript و HTTPS-Everywhere.

    توجه إلى Tor Project الرسمي فقط قم بتنزيل Tor Browser من هذا الموقع. حدد زر Download Tor Browser ، وانتظر لتنزيله ، ثم التثبيت.

    بمجرد التثبيت ، افتح متصفح Tor. إذا أبلغك المتصفح بالتحديث ، فقم بتثبيته على الفور .
    يجب أن تشاهد الآن رسالة الترحيب الجديدة من متصفح Tor. أنه يحتوي على بعض النصائح المفيدة ، لذلك إعطائها قراءة إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك.
    إليك نصيحة أخرى: لا تعبث باستخدام إعدادات أمان متصفح Tor. ما لم تكن على دراية بما تفعله ، يمكنك كشف نفسك عن غير قصد ، مما يلغي تأثير شبكة Tor.

    لماذا يجب عليك استخدام VPN على شبكة الإنترنت المظلمة؟
    بكلمة نعم. يجب عليك دائمًا استخدام VPN عند الاتصال بالإنترنت المظلم. في هذه الأيام ، يجب أن تستخدم VPN في معظم الأوقات عندما تكون متصلاً. VPN تحمي بياناتك وتمنحك دفعة أمان إضافية أثناء الاتصال بالإنترنت. لا يزال غير متأكد؟ إليك اسباب وراء حصولك على VPN في الوقت الحالي .

    شارك المقال
    عصام مهتدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع تقني واي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    مواقع[posts6]

    قوالب بلوجر[posts1]

    اندرويد[posts3]

    حماية[posts4]

    متصفحات[posts5]

    اختراقات[posts2]