تعرف على متصفح brave browser الذي سوف يغير اتجاه الإنترنت وصناع المحتوى بشكل كبير

تعرف على متصفح brave browser الذي سوف يغير اتجاه الإنترنت وصناع المحتوى بشكل كبير

    تعرف على متصفح brave browser الذي سوف يغير اتجاه الإنترنت وصناع المحتوى بشكل كبير

    تعرف على متصفح brave browser الذي سوف يغير اتجاه الإنترنت وصناع المحتوى بشكل كبير
    يعتمد متصفح الويب من Brave Software على نموذج عمل غير معتاد ، فهو يزيل الإعلانات من مواقع الويب ، ويستبدلها بإعلاناته الخاصة ، ثم يسمح للمستخدمين بإرسال الأموال إلى المواقع التي تعجبهم.

    إذن ما هو متصفح brave؟

    إليك ما قالته الشركة عن خططها للويب:
    "أصبحت شبكة الإنترنت مكانًا مختلفًا. ومع خروج النظام الإيكولوجي عن التكنولوجيا البديلة ، أصبح المستخدمون يثورون ويصبح حظر الإعلانات هو السلاح المفضل لتحسين سرعة التصفح وأمانهم وخصوصيتهم. لسوء الحظ ، يؤدي المنع وحده إلى حدوث سباق إلى أسفل حيث لا يربح أحد. وبدون قدرة مبدعي المحتوى على كسب المال لجهودهم ، يمكن ترك المستخدمين مع عدد أقل من المواقع للتصفح ، حيث يتم هبوط المحتوى الذي تم انتقاؤه يدويًا من مصادر خاضعة للرقابة. "

    وأضاف: "يهدف Brave إلى تحويل نظام الإعلان عبر الإنترنت من خلال عمليات الدفع المصغرة وإيجاد حل جديد لمشاركة الأرباح لمنح المستخدمين والناشرين فرصة أفضل ، حيث يكون التصفح السريع والآمن هو الطريق لمستقبل أكثر إشراقًا للويب المفتوح".

    لكن لماذا؟ وكيف يختلف brave عن المتصفحات الاخرى؟

    إليك كل ما تحتاج إلى معرفته.

    ما هو متصفح الويب brave browser؟

    إنه متصفح يتيح لك تصفح الويب واستكشاف المواقع والقيام بكل الأشياء العامة التي يمكنك القيام بها على الإنترنت في المتصفحات الأخرى. فهو مأخود من مصدر مفتوح ومبني على متصفح الويب Chromium الذي يستند إليه متصفح Google الخاص بـ Chrome. تم إنشاء Brave بواسطة المؤسس المشارك لمشروع Mozilla ، Brendan Eich.

    هل متصفح Brave مجرد متصفح آخر يشبه Chrome؟

    لا! brave يشبه متصفح "Anti-CHROME" ...

    نظرًا لأن منشئي المحتوى أرادوا إنشاء متصفح يتناول اهتمامات خصوصية مستخدمي اليوم ، والذين تعبو من مشاكل كل الإعلانات التي تسمح بها معظم المتصفحات. يحظر متصفح Brave تتبع وحدات البكسل وتتبع ملفات تعريف الارتباط التي يستخدمها المعلنون لتتبع نقراتك على الويب. هذه هي ملفات تعريف الارتباط التي تتذكر أنك شاهدت أداة معينة على موقع ويب يوم الثلاثاء الماضي ، ولذا فهي تقدم لك إعلانًا لهذه الأداة على موقع الويب الذي تشاهده اليوم. نظرًا لأن brave يحظر كلاهما ، فإنه يجعل من الصعب على المعلنين إنشاء ملف شخصي مجهول عنك.

    هل فهو متصفح مانع الإعلانات؟

    يمتلك متصفح Brave أيضًا تقنية حظر الإعلانات التي تم إنشاؤها مباشرةً في المتصفح. مع العديد من المميزات ، يمكنك إضافة مانع على طرف ثالث ، ولكن فريق brave أراد أن يجعل هذه العملية بسيطة وكذلك غير قاتلة لمواقع الويب التي يزورها الناس.

    إذا كان الجميع يستخدمون مانع الإعلانات على المواقع التي يزورونها في نهاية المطاف فلن يكون هناك الكثير منها. يسمح الإعلان للمواقع باحتفاظ على نشر المعرفة ودفع الكتاب الذين يصنعون المحتوى. لا توجد دولارات إعلانية تعني عدم دفع المال لتسديد الفواتير ، مما يعني أن المواقع التي تحبها ستختفي في نهاية المطاف او تقوم بدفع رسوم اشتراك شهري لعرض المحتوى.


    لذا بدلاً من منع جميع الإعلانات ، يسعى Brave للبحث عن الإعلانات الفيروسية تلك المعروفة باسم "Malvertising" التي يمكنها تثبيت برامج ضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون معرفتك - وتحل محلها إعلانات Brave الخاصة التي تعتبر أقل تطفلاً على خصوصيتك.


    ستحتفظ الشركة بعد ذلك بنسبة 15٪ من عائدات الإعلانات لنفسها ، وتدفع 55٪ من الأرباح إلى ناشر المحتوى الذي يظهر عليه الإعلان ، وتعطي 15٪ لشركاء الإعلانات ، وفي النهاية ، تمنح 15٪ من أرباح الإعلانات للمستخدمين متصفح Brave الذين يمكنهم بعد ذلك التبرع بهذه الأموال إلى المدونين وموفري المحتوى الآخرين عبر خدمة micropayments - مما يعني أنك تحدد المواقع التي تحبها و تحصل على الأموال مقابل الإعلانات.

    هل متصفح Brave سريع؟

    ونظرًا لأن متصفح Brave يمنع جميع مميزات التتبع للإعلانات ، فإنه يسرع من وقت تحميل الصفحة. يقول فريق brave إن هذا يسمح للمتصفح بتحميل الصفحات بسرعة تقارب ضعف سرعة متصفحات الويب الأخرى. أيضًا ، نظرًا لأن العديد من الإعلانات ذات البيانات الثقيلة قد تم حذفها ، فستحصل على استهلاك أصغر لاستخدام البيانات على شبكات الجوال.

    ماهي المنصات المتاحة لمتصفح Brave؟

    على نظام iOS : حمل من هنا
    على نظام Android : حمل من هنا
    رابط الموقع الرسمي للمزيد من المعلومات : من هنا
    شارك المقال
    عصام مهتدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع تقني واي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    مواقع[posts6]

    قوالب بلوجر[posts1]

    اندرويد[posts3]

    حماية[posts4]

    متصفحات[posts5]

    اختراقات[posts2]