طريقة تنصيب شبكة vpn على نظام ويندوز 10

طريقة تنصيب شبكة vpn على نظام ويندوز 10

    طريقة تنصيب شبكة vpn على نظام ويندوز 10

    الشبكة الخاصة الظاهرية (VPN) هو إعداد الشبكة التي تسمح لك لربط شبكة خاصة من خارج تلك الشبكة الخاصة. قد يكون هذا مفيدًا لأسباب عديدة ، ولكن معرفة كيفية الحصول على VPN واستخدامه يمكن أن يكون مرعب إذا كان هذا للمرة الأولى لك.
    أسطورة VPN التي يصعب استخدامها كاذبة تماما ، لذلك لا تخويف أو تشويش. في الواقع ، سيتم إعداده وتشغيله في أقل من 10 دقائق إذا اتبعت هذا التدوينة. إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول إعداد VPN في Windows 10.

    لماذا استخدام VPN؟

    هناك سببان رئيسيان لاستخدام VPN:
    الوصول إلى شبكة خاصة. في كثير من الأحيان تحتفظ الشركة أو المؤسسة بشبكة خاصة بها الكثير من الخوادم الداخلية والملفات التي لا يمكن الوصول إليها إلا باستخدام كمبيوتر الشركة في نفس المبنى. يسمح لك VPN بالوصول إلى هذه الخوادم والملفات من الكمبيوتر المنزلي أو أي كمبيوتر آخر بعيد.
    تمرير البيانات من خلال شبكة خاصة. عند الاتصال بشبكة ظاهرية خاصة ، فأنت فعليًا تتصل بجهاز كمبيوتر معين على الشبكة الخاصة. وبمجرد الاتصال ، يتم توجيه جميع أنشطة الإنترنت الخاصة بك عبر هذا الكمبيوتر ، لذلك سترى خدمات الويب الخاصة بك على أنها الكمبيوتر بدلاً من الكمبيوتر المنزلي.
    من الناحية العملية ، فإن هذين الاستخدامين للشبكات الظاهرية الخاصة (VPN) يفتحان عالماً كاملاً من الفرص والطرق التي يمكنك الاستفادة منها.

    امرأة تستخدم الكمبيوتر المحمول

    على سبيل المثال ، العمل من المنزل. بدلاً من أن تكون مقيدًا بجهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تحتاج إلى توصيله بقابس Ethernet للمكاتب فقط للوصول إلى ملفاتك وبياناتك ، يمكنك التحكم عن بعد من مكان آخر (مثل فندق أثناء سفرك) وإنجاز العمل من بعيد.
    مثال آخر ، يخفي نشاطك على الإنترنت. هذا أمر مهم حتى إذا لم تكن مشاركًا في سلوك جنائي أو منحرف. هل سئمت من المعلنين الذين يتتبعون كل تحركاتك وينشئون ملفات شخصية على موقعك؟ لا تريد أن يتجسس عليك ISP أو الحكومة؟
    اقرأ ايضاتعرف على مزيد من المعلومات حول سبب ضرورة استخدام VPN على الإنترنت دائمًا .
    كيفية الحصول على VPN: أي مزود VPN؟
    يعتمد الأمر على ما إذا كنا نتحدث عن شبكات VPN خاصة أو شبكات افتراضية خاصة (VPN) عامة.
    VPN الخاص هو واحد وهذا ما يقتصر على مجموعة معينة من الناس. لا يمكن لأي شخص طلب الوصول والحصول عليه. الشركة التي تقتصر شبكتها الخاصة على الموظفين على الأرجح تقوم بتشغيل VPN خاص ، والحصول على إمكانية الوصول إليه يتطلب التحدث إلى قسم تكنولوجيا المعلومات بالشركة. سيعطيك تفاصيل الاتصال وأي معلومات أخرى تحتاج إلى الاتصال بها.
    VPN العام هو واحد حيث كل شخص لديه نفس الفرصة للوصول، على الرغم من أنها قد تكون مقيدة في بعض الطرق (مثل تتطلب منك دفع ثمن الخدمة). يمكن لأي شخص شراء خطة خدمة ، واستلام تفاصيل الاتصال ، والاتصال بشبكة VPN مباشرة. هذه التفاصيل عادة ما تصل إلى البريد الإلكتروني الترحيبي ، أو يمكنك أيضا العثور عليها على موقع الخدمة.
    تُستخدم شبكات VPN الخاصة عادةً للوصول إلى البيانات الخاصة ، بينما تستخدم شبكات VPN العامة عادةً لإخفاء نشاط الإنترنت و / أو الالتفاف حول قيود حظر المناطق.
    اقرأ ايضا : اخيرا متصفح اوبرا على الاندرويد يتيح لك تشغيل vpn بشكل افتراضي داخل المتصفح

    كيفية اختيار شبكة عامة جيدة VPN

    مهما فعلت ، تجنب استخدام شبكات ظاهرية خاصة مجانية ! أفضل سيناريو؟ وهي توفر سرعات انترنت ضعيفة ودعم عملاء غير مضبوط . السيناريو الأسوأ؟ يتتبعون نشاطك ، ويبيعون بياناتك إلى أطراف ثالثة ، وبعضها معروف بالتحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأغراض شائنة .
    نحن نوصي بشدة بالدفع ل VPN الذي لا يهتم بالخصوصية. وتشمل توصياتنا المفضلة ExpressVPN و CyberGhost . شبكات VPN العامة ذات السمعة الطيبة ليست رخيصة ، لكن الخصوصية تأتي بتكلفة وهي بالتأكيد تستحق الثمن.
    اقرأ ايضاحصريا...تطبيق Psiphon pro الخارق لتغيير عنوان ip على اي جهاز

    كيفية تشغيل VPN على ويندوز 10

    على سبيل المثال ، سنقوم بإعداد VPN على نظام التشغيل Windows 10 مع شبكة VPN الخاصة للإنترنت الخاصة. إنها في الأساس نفس العملية لأي اتصال VPN آخر .
    لحسن الحظ ، يحتوي Windows 10 على إعدادات VPN مضمنة تجعل هذه العملية سهلة.

    ملاحظة إضافية قبل أن نبدأ: يجب أن تتعرف على بروتوكولات VPN الرئيسية المتاحة حاليًا وأيها أفضل لك. في هذه المقالة ، سنتناول عملية الإعداد للبروتوكول الأكثر شيوعًا ، L2TP. تجنب PPTP لأنه غير آمن.

    كيفية إعداد L2TP VPN على نظام التشغيل Windows 10

    إعداد اتصال VPN في Windows 10
    في قائمة "ابدأ" ، ابحث عن خاصة افتراضية وحدد تغيير الشبكات الخاصة الظاهرية (VPN) . على صفحة VPN ، انقر فوق إضافة اتصال VPN .
    لمزود خدمة VPN ، حدد Windows (مضمن) .
    لاسم الاتصال ، اكتب اسمًا لملف تعريف VPN هذا. على سبيل المثال ، سيكون "VPN العمل" أو "ExpressVPN" على سبيل المثال.
    بالنسبة لاسم الخادم أو عنوانه ، اكتب اسم المضيف أو عنوان IP الخاص بخادم VPN . يجب أن يعطيك ذلك من قبل قسم تكنولوجيا المعلومات أو مزود الخدمة. على سبيل المثال ، تحتوي قائمة الخوادم الخاصة بـ Internet Access على أسماء المضيفين.
    بالنسبة لنوع الشبكة الظاهرية الخاصة ، حدد L2TP / IPsec بمفتاح مشترك مسبقًا واكتب المفتاح المشترك مسبقًا أسفله. يجب على قسم تكنولوجيا المعلومات أو مزود الخدمة توفير ذلك أيضًا.
    بالنسبة لنوع معلومات تسجيل الدخول ، اترك اسم المستخدم وكلمة المرور ، ثم اكتب اسم مستخدم VPN وكلمة المرور أسفله.
    انقر فوق حفظ .
    اقرأ ايضاكيف تبقى مجهول على الانترنت
    بمجرد حفظ ملف VPN ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيسر على أيقونة الشبكة في النظام (نفس الجهاز الذي تستخدمه لتبديل شبكات Wi-Fi) ، حدد ملف تعريف VPN الذي قمت بإنشائه للتو ، ثم انقر فوق اتصال لبدء اتصال بـ خادم VPN.

    كيفية إعداد IKEv2 VPN على نظام التشغيل Windows 10

    IKEv2 هو بروتوكول VPN آخر ، مثل L2TP ، يشتمل على IPsec - ولكنه أيضًا ينفذ خوارزميات التشفير شديدة الصرامة التي تدفع أمان وخصوصية الاتصال إلى مستوى أبعد من ذلك الذي توفره L2TP. IKEv2 بشكل عام أسرع وأكثر موثوقية ، أيضا.
    الجانب السلبي هو أن IKEv2 ليس مدعومًا على نطاق واسع مثل L2TP حتى الآن ، ويمكن أن يكون أكثر قليلاً من العمل لإعداده لأن هناك خطوات إضافية متضمنة. ومع ذلك ، إذا كان الأمان / أو الخصوصية هي احتياجاتك القصوى ، فعليك بالتأكيد اختيار IKEv2 عبر L2TP بالإضافة إلى موفر VPN يدعم IKEv2.
    قم بتنزيل شهادة IKEv2. إذا كان موفر VPN الخاص بك يدعم IKEv2 ، فسيكون لديه إرشادات خاصة به حول مكان الحصول على هذه الشهادة. اتصل بالدعم إذا كنت تواجه مشكلة.
    انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف شهادة IKEv2 لفتحه.
    انقر فوق تثبيت الشهادة لمتابعة معالج استيراد الشهادات.
    حدد الجهاز المحلي وانقر فوق التالي.
    حدد وضع جميع الشهادات في المتجر التالي وانقر فوق استعراض.
    حدد المراجع المصدقة لشهادات الجذر الموثوق بها وانقر فوق موافق.
    مرة أخرى في "معالج استيراد الشهادات" ، انقر فوق "التالي".
    انقر فوق "إنهاء" ، ثم انقر فوق "موافق".
    الآن ، اتبع نفس التعليمات الموضحة أعلاه لإعداد L2TP VPN ، ولكن تأكد من اختيار IKEv2 كنوع VPN.
    الآن بعد أن عرفت كيفية إعداد VPN في نظام التشغيل Windows 10 ، فأنت جاهز للاستمتاع بمزيد من التصفح الآمن والخصوصية.
    إذا كانت شركتك أو خدمة VPN توفر تطبيق عميل VPN الخاص بهم ، تفضل استخدام ذلك بدلاً من ذلك. تم تصميم هذه التطبيقات لجعل عملية الإعداد سهلة قدر الإمكان وتسمح لك بالتبديل بسهولة بين الخوادم بنقرة زر عند الضرورة.
    شارك المقال
    عصام مهتدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع تقني واي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    مواقع[posts6]

    قوالب بلوجر[posts1]

    اندرويد[posts3]

    حماية[posts4]

    متصفحات[posts5]

    اختراقات[posts2]