تعرف كيف تتغلغل شركة جوجل في حياتك الرقمية و طريقة حجب المعلومات عنها

تعرف كيف تتغلغل شركة جوجل في حياتك الرقمية و طريقة حجب المعلومات عنها

    تعرف كيف تتغلغل شركة جوجل في حياتك الرقمية و طريقة حجب المعلومات عنها

    تعد Google كيانًا رقميًا لا مفر منه يُخاط في كل جوانب حياتك تقريبًا. سواء كنت تريد البحث عن شيء ما على الإنترنت أو القيادة إلى وجهة جديدة أو مشاهدة الفيديو الذي يتحدث عنه الجميع.
    على الرغم من أنه لا يوجد الكثير مما يمكنك فعله لإزالة Google تمامًا من حياتك ، فهناك طرق يمكنك من خلالها تقييد مدى وصولها واستعادة السيطرة على بياناتك الشخصية. في ما يلي جميع الطرق التي يمكن أن تتبعها Google لك وكيفية حذفها أو إيقافها.

    1. الموقع من خرائط جوجل
    إحدى خدمات Google التي يستحيل تركها هي الخرائط نظرًا لعدم وجود بدائل مناسبة. عندما تستخدم خرائط Google للبحث أو التنقل في مكان ما ، تخزّن Google إحداثيات المكان الذي كنت فيه بالضبط.

    توظف و تخزن الشركة هذه المعلومات ، بالإضافة إلى تحسين خدماتها ، إلى ميزات الطاقة مثل اقتراحات التنقل قبل مغادرة منزلك ، وإرسال بطاقة إعلام إذا كنت ، على سبيل المثال ، في مطعم ، وأكثر من ذلك.

    اقرأ ايضا : تعرف على افضل 4 تطبيقات للخرائط تحتاجها دائما على هاتفك الاندرويد

    يمنع سجلّ المواقع  Google من حفظ تفاصيل جميع الأماكن التي زرتها والطرق التي سافرت إليها. لن يؤثر تعطيلها على تجربتك حقًا ، ولكنك ستفقد القدرة على عرض الرحلات التي التقطتها على خرائط Google إذا احتجت إلى ذلك لاحقًا.

    يعد خيار الموقع ببساطة رابطًا لإعداد GPS بهاتفك. سيؤدي إيقاف تشغيله إلى تقييد خرائط Google من الوصول إلى مكان وجودك. يمكنك حتى إلغاء تصريح نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) خصيصًا لخرائط Google ، مما يضمن عدم التجسس عليك في الخلفية.

    في نشاط الويب والتطبيقات التبديل، ومع ذلك، هو واحد الأكثر أهمية هنا. يتيح تمكينه لـ Google حفظ جميع أنشطتك على أي منتج أو خدمة من Google. يسمح هذا أيضًا لـ Google بمشاركة بيانات موقعك بين تطبيقاتها الخاصة لتقديم تجربة شخصية أكثر.
    لتقليص البيانات التي تأخدها منك Google ، قم بتعطيل هذا الإعداد.
    تقع هذه الخيارات في مكان واحد. يلزمك فتح تطبيق خرائط Google والتمرير من الحافة اليسرى لسحب درج التنقل والنقر على " الإعدادات" . الآن ، اضغط على المحتوى الشخصي وستجد تلك التعديلات ضمن سجل التطبيقات وإعدادات الموقع .

    نصيحة للمحترفين: لمنح أذونات Android على أساس مؤقت ، جرّب Bouncer . يمكنه إبطال الأذونات تلقائيًا بمجرد ترك تطبيق معين.

    في نفس الصفحة ، سيكون لديك أيضًا جميع الروابط التي ستحتاجها لحذف بيانات الموقع الحالية. ابحث عن حذف كل سجل المواقع  و حذف سجل المواقع . على الشاشة السابقة ، يوجد أيضًا خيار Maps History لتجاهل قيود معينة من سجل المواقع الخاص بك.

    2. الموقع من هواتف أندرويد
    تعرف كيف تتغلغل شركة جوجل في حياتك الرقمية و طريقة حجب المعلومات عنها
    إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Android ، فلا تحتاج Google حتى إلى تطبيق الخرائط لتعقبك. بغض النظر عما إذا كان إعداد الموقع قيد التشغيل ، يسجل هاتف Android باستمرار تحركاتك. السبيل الوحيد للخروج من هذا هو تعطيل كل من نشاط الويب والتطبيق وسجل المواقع.

    ألا يكون تطبيق الخرائط مثبتًا ولكنك تريد الوصول إلى إعدادات الخصوصية هذه؟ تفضل بزيارة لوحة التحكم في " نشاطي" وفي القائمة اليمنى ، ابحث عن  عناصر التحكم في النشاط للوصول إلى هذه الإعدادات. مرة أخرى ، لحذف أي معلومات موقع محدد ، يمكنك القيام بذلك من الصفحة الرئيسية لوحدة التحكم الرئيسية.

    3. بيانات الاستخدام من هواتف أندرويد
    تعرف كيف تتغلغل شركة جوجل في حياتك الرقمية و طريقة حجب المعلومات عنها
    على هواتف Android ، تخزِّن Google أيضًا مجموعة من بياناتك الشخصية الأخرى مثل جهات الاتصال ومواعيد التقويم ، وحتى استخدام التطبيق. فهو يعرف متى تستخدم تطبيقًا معينًا وكم عدد المرات والوقت اللازم لوضع الأنماط السلوكية وتجربة التحديثات المناسبة لنظام التشغيل.

    لمنع حدوث ذلك ، استخدم  إعداد " معلومات الجهاز " في صفحة " عناصر التحكم في النشاط" . لحذف إدخال محدد ، يجب عليك العودة إلى الصفحة الرئيسية لوحة لوحة " نشاطي ".

    4. استعلامات البحث من جوجل
    تعرف كيف تتغلغل شركة جوجل في حياتك الرقمية و طريقة حجب المعلومات عنها
    ما تقوم بالبحث عنه على Google ، بالطبع ، يساهم بشكل كبير في الخوارزميات المصممة لإخراجك وتفضيلاتك. ولكن يمكنك التحكم في استعلامات البحث الخاصة بك أيضًا من موقع " نشاطي" على الويب.

    يمكنك إما إيقاف الميزة التي تسجل سجل البحث أو إزالة أي قائمة موجودة من قاعدة البيانات. بالنسبة إلى السابق ، سيتعين عليك إيقاف تشغيل "أنشطة الويب والتطبيقات" ويمكن تنفيذ هذا الأخير من الصفحة الرئيسية.

    5. بحث وعرض التاريخ من موقع يوتيوب
    تعرف كيف تتغلغل شركة جوجل في حياتك الرقمية و طريقة حجب المعلومات عنها
    بالإضافة إلى ذلك ، تعرف Google ما كنت تشاهده على الإنترنت من خلال سجل البحث وسجل المشاهدة في حسابك على YouTube. ولكن يمكنك وضع حد لذلك. توجد خيارات تغيير كل من تلك في أسفل صفحة عناصر التحكم في النشاط .

    إقرأ ايضا : تطبيق videoder لتحميل فيديوهات اليوتوب و المواقع الأخرى مجانا على الاندرويد

    لحذف اذهب إلى علامة التبويب حذف النشاط من خلال إزالة سجل المشاهدة من إحدى النقاط. بدلاً من ذلك ، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات > السجل والخصوصية على تطبيق YouTube .

    6. تصفح التاريخ والبيانات من جوجل كروم
    تعرف كيف تتغلغل شركة جوجل في حياتك الرقمية و طريقة حجب المعلومات عنها
    متصفح Google Chrome يلعب دورًا مهمًا هنا. يخبر الشركة ما كنت تتصفحه على شبكة الإنترنت بأكملها ، وليس فقط على خدمة معينة.

    بصرف النظر عن تسجيل سجلك ، يشتمل Google Chrome أيضًا على بعض الطرق الأخرى لمشاركة بياناتك وإرسال معلومات النظام ومحتوى الصفحة والمزيد.

    اقرأ ايضا : متصفح kiwi browser افضل متصفح لحجب الاعلانات و النوافد المنبتقة على الاندرويد

    لاستبعاد سجل Chrome ونشاطك على مواقع متنوعة ، انتقل إلى صفحة عناصر التحكم في النشاط وتحت نشاط الويب والتطبيق ، وقم بتعطيل خيار تضمين سجل Chrome .

    وبالإضافة إلى ذلك، يجب إلغاء تحديد ساعد في تحسين التصفح الآمن و تلقائيا بإرسال إحصاءات الاستخدام المتاحة داخل إعدادات كروم. لإزالة إدخال محدد من سجلات Chrome ، تفضل بزيارة لوحة معلومات " نشاطي" .

    أفضل طريقة للهروب من ممارسات Google المتعطشة للبيانات ، بالطبع ، هي التبديل إلى متصفح آخر. هناك مجموعة من بدائل Chrome المتاحة في السوق والتي تكون متساوية إن لم تكن أكثر قدرة. إذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدام Google Chrome ، يمكنك أيضًا محاولة إيقاف تشغيل المزامنة عن طريق تسجيل الخروج.

    7. التسجيلات الصوتية من مساعد Google
    تعرف كيف تتغلغل شركة جوجل في حياتك الرقمية و طريقة حجب المعلومات عنها
    يتم أيضًا تخزين جميع أسئلتك ومحادثاتك مع مساعد Google بشكل دائم. تقول Google إنها تفعل ذلك للتأكد من أن المساعد الافتراضي يستمع عند استدعاء خوارزميات التعرّف على الكلام وتحسينها بشكل عام. إذا لم تكن مرتاحًا لهذا ، فيمكنك إغلاقها.

    لاحظ أن تعطيل إعداد النشاط الصوتي سيضر بميزات مساعد Google القليلة ، مثل الملفات الشخصية المتعددة على Google Home. يقع الصوت وأنشطة الصوت في علامة التبويب عناصر التحكم في النشاط .
    للتخلص من تسجيل وأمر محدد ، سيكون عليك البحث في صفحة " نشاطي" .

    8. الصور ومقاطع الفيديو من صور Google
    تتم معالجة الصور التي تمت مزامنتها على صور Google للتعرّف على الكائن والوجه. لسوء الحظ ، لا يوجد أي شيء يمكنك القيام به باستثناء ترك النظام الأساسي.

    تتطلب معظم ميزات تمييز صور Google أن يتم فحص صورك بواسطة الخوارزميات لأغراض مثل تجميعها حسب الوجوه والكائنات والمزيد.

    قم بتنزيل بيانات Google الخاصة بك
    حتى بعد المرور عبر جميع إعدادات الخصوصية والتاريخ ، لا تزال هناك فرصة ستعثر عليها Google لتتبعك.

    للتأكد من أنك لم تفوّت أي شيء ، نزّل جميع البيانات التي لدى Google من أجلك منذ أول مرة بدأت فيها استخدام خدماتها.


    شارك المقال
    عصام مهتدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع تقني واي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    مواقع[posts6]

    قوالب بلوجر[posts1]

    اندرويد[posts3]

    حماية[posts4]

    متصفحات[posts5]

    اختراقات[posts2]