أيهما أفضل؟ WordPress او Blogger (إيجابيات وسلبيات)

أيهما أفضل؟ WordPress او Blogger (إيجابيات وسلبيات)


    أيهما أفضل؟ WordPress او Blogger (إيجابيات وسلبيات)

    الكثير من المدونين المبتدئين يحاولون انشاء موقع على الإنترنت لتفجير مواهبهم، لكنهم يترددون بين منصتين blogger و wordpress و لأقولها بصراحة بنسبة للمبتدئين فيجب الابتعاد عن WordPress لأنك سوف تحتاج تقريبا 100 دولار ليصبح موقعك جاهزا و حجز استضافة مدفوعة لكل شهر او سنة، اما blogger فهو مجاني تماما سوف تشتري دومين ب 10 دولارات للسنة و قالب ايضا 5 او عشرة دولارات لمرة واحدة يمكنك استعمال القوالب بلوجر المجانية من الانترنت.
    في هذه المقالة ، سنقوم بإجراء مقارنة بين WordPress و Blogger لمساعدتك في تحديد أيهما أفضل لاحتياجاتك. سنغطي جميع مزايا وسلبيات Blogger مقابل WordPress ، حتى يمكنك اتخاذ أفضل قرار عندما يتعلق الأمر بـ Blogger مقابل WordPress كمنصة لموقعك.
    مهم: يرجى ملاحظة أن هذه المقارنة تتم بين .
    WordPress.org هي منصة مجانية مثل بلوجر تقريبا تنشئ حساب و تبدأ في التدوين. 
    WordPress.com هي منصة مدفوعة يجب ان تحجز استضافة و دومين كل شئ يجب حجزه.

    إقرأ ايضا : تعرف على كيف تجعل مواضيع موقعك محببة من محركات البحث

    الملكية
    Blogger هي خدمة مدونات مقدمة من شركة Google العملاقة للتكنولوجيا. إنها مجانية وموثوقة ، وهي كافية لنشر مواهبك على الويب. ومع ذلك ، فهي ليست ملكك. تدير Google هذه الخدمة ولها الحق في إيقافها أو إيقاف وصولك إليها في أي وقت. باستخدام WordPress ، يمكنك استخدام موفر استضافة WordPress لاستضافة موقعك الخاص. أنت حر في تحديد المدة التي تريد تشغيلها ومتى تريد إغلاقها. أنت تمتلك جميع بياناتك ، وتتحكم في المعلومات التي تشاركها مع أي جهة خارجية.

    السيطرة و التحكم
    Blogger عبارة عن خدمة رائعة مع أدوات محدودة للغاية تتيح لك تنفيذ مهام محددة فقط على موقعك على الويب. الأشياء التي يمكنك القيام بها على مدونة blogspot الخاصة بك محدودة ، ولا توجد طريقة يمكنك توسيعها لتلبية الحاجة. WordPress هو برنامج مفتوح المصدر ، لذا يمكنك التحكم به بسهولة لإضافة ميزات جديدة. هناك الآلاف من إضافات WordPress التي تسمح لك بتعديل وتوسيع مجموعة الميزات الافتراضية مثل إضافة متجر إلى موقع الويب الخاص بك ، وإنشاء محفظة ، إلخ.
    عند مقارنة WordPress مع Blogger لمواقع الويب الخاصة بالعمل ، فإن WordPress هو أفضل حل على المدى الطويل لأي صاحب عمل جاد.

    إقرأ ايضا : الفرق بين Namecheap و GoDaddy ومن الأفضل في تقديم الخدمات

    المظهر
    لا يقدم Blogger افتراضياً سوى مجموعة محدودة من القوالب لاستخدامها. يمكنك تعديل الألوان والتخطيط لهذه القوالب باستخدام الأدوات المضمنة ، ولكن لا يمكنك إنشاء تخطيطاتك الخاصة أو إجراء تعديلات عليها. هناك بعض نماذج Blogger غير الرسمية المتاحة ، ولكن هذه النماذج عادة ما تكون منخفضة الجودة. هناك الآلاف من مواضيع WordPress المجانية والمتميزة والتي تسمح لك بإنشاء مواقع ويب ذات مظهر احترافي. هناك قوالب ووردبرس فقط عن كل نوع من المواقع. بغض النظر عن موضوع موقعك ، ستجد الكثير من المظاهر عالية الجودة التي يسهل تعديلها وتخصيصها.

    قابلية نقل موقع الويب الخاص بك
    يعد نقل موقعك من Blogger إلى نظام أساسي مختلف مهمة معقدة. هناك خطر كبير بأن تخسر تصدر SEO (تصنيفات محرك البحث (والمشتركين والمتابعين أثناء النقل. على الرغم من أن blogger تسمح لك بتصدير المحتوى الخاص بك ، فإن بياناتك ستبقى على خوادم Google لفترة طويلة جدًا. باستخدام WordPress ، يمكنك نقل موقعك في أي مكان تريده. يمكنك نقل موقع WordPress إلى مضيف جديد ، أو تغيير اسم النطاق ، أو حتى نقل موقعك إلى أنظمة إدارة المحتوى الأخرى. إذا قمت أيضًا بمقارنة WordPress مع Blogger من ناحية seo ، فإن WordPress يوفر لك ميزات SEO أكثر.

    الأمن و الحماية
    باستخدام Blogger ، لديك ميزة إضافية تتمثل في النظام الأساسي الآمن القوي من Google. لا داعي للقلق بشأن إدارة موارد الخادم أو تأمين مدونتك أو إنشاء نسخ احتياطية. WordPress آمن تمامًا ، ولكن نظرًا لأنه حل ذاتي الاستضافة ، فأنت مسؤول عن الأمان والنسخ الاحتياطي. هناك الكثير من إضافات WordPress التي تسهل عليك.

    إقرأ ايضا : دورة الربح من الانترنت: انشاء مدونة بلوجر بالتفصيل و كتابة اول تدوينة

    الدعم
    هناك دعم محدود متاح لخدمة Blogger. لديهم وثائق أساسية ومنتدى للمستخدم. من حيث الدعم ، اختياراتك محدودة للغاية. يحتوي WordPress على نظام دعم مجتمعي نشط للغاية. توجد وثائق على الإنترنت ومنتديات مجتمعية وغرف دردشة IRC حيث يمكنك الحصول على المساعدة من مستخدمي ومطوري WordPress ذوي الخبرة. وبصرف النظر عن دعم المجتمع ، هناك العديد من الشركات التي تقدم دعمًا متميزًا لـ WordPress.

    المستقبل
    لم تشاهد Blogger أي تحديثات رئيسية منذ وقت طويل جدًا. لقد رأينا Google تقتل خدماتها الشهيرة مثل Google Reader و Google Adsense للخلاصات والفرار المحتمل لـ FeedBurner. يعتمد مستقبل Blogger على Google ، ولهم الحق في إيقافه متى أرادوا. WordPress هو برنامج مفتوح المصدر مما يعني أن مستقبله لا يعتمد على شركة واحدة أو فرد واحد.
    تم تطويره من قبل مجتمع من المطورين والمستخدمين. نظرًا لأن نظام إدارة المحتوى الأكثر شيوعًا في العالم ، فإن الآلاف من الأنشطة التجارية حول العالم تعتمد عليه. إن مستقبل WordPress مشرق ومطمئن.
    و في الاخير نأمل أن تكون مقارنة WordPress مقابل Blogger هذه قد ساعدت في فهم مزايا وعيوب كل منها لمساعدتك في اتخاذ القرار المناسب لنشاطك التجاري. إذا اعجبتك ارجو منك ان تشارك هذه المقالة على صفحاتك الاجتماعية .
    شارك المقال
    عصام مهتدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع تقني واي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    مواقع[posts6]

    قوالب بلوجر[posts1]

    اندرويد[posts3]

    حماية[posts4]

    متصفحات[posts5]

    اختراقات[posts2]