كل ما تحتاج إلى معرفته عن نظام Google Fuchsia OS

كل ما تحتاج إلى معرفته عن نظام Google Fuchsia OS

    كل ما تحتاج إلى معرفته عن نظام Google Fuchsia OS

    قد يكون نظاما التشغيل Android و Chrome نظامًا مشهورًا لبرنامج Google ، لكن الشركة تعمل فعليًا على نظام تشغيل ثالث. يطلق عليه Fuchsia ، وعندما تم اكتشافه لأول مرة في العام الماضي ، ظهر فقط كخط أوامر واحد. الآن ، ومع ذلك ، نحن نعرف الكثير عن نظام التشغيل.
    كل ما تحتاج إلى معرفته عن نظام Google Fuchsia OS
    يبدو Fuchsia مختلف تمامًا عن أي نظام تشغيل محمول آخر ، بما في ذلك Android ، ولكن قد يكون هذا هو الهدف. الحقيقة هي أن هناك حاليًا الكثير من الغموض المحيط بنظام التشغيل. لا نعرف ما يتعلق به ، إذا كان يهدف في النهاية إلى استبدال Android ، إذا كانت تجربة Google فقط ، أو إذا كنا نتوقع مشاهدة نظام التشغيل الجديد في Google I / O هذا العام.

    ما هو بالضبط FUCHSIA؟

    كل ما تحتاج إلى معرفته عن نظام Google Fuchsia OS
    يختلف Fuchsia قليلاً عن Android ونظام التشغيل Chrome في أنه لا يعتمد على Linux. بدلاً من ذلك ، يعتمد على نواة جديدة من تطوير Google تسمى Magenta. وفقًا لـ Google ، تهدف Magenta إلى "الهواتف الحديثة والحواسيب الشخصية الحديثة" ، لذلك لن يكون من المفاجئ أن نرى يومًا ما ظهور Fuchsia على هواتفنا الذكية. ليس ذلك فحسب ، بل أضافت جوجل لغة برمجة أبل ، سويفت ، إلى نظام التشغيل - رغم أننا لا نعرف لماذا فقط حتى الآن.

    نظرًا لأن Fuchsia مكتوب باستخدام Flutter SDK ، الذي يعمل على Android ، يمكن تشغيل أجزاء من Fuchsia على جهاز Android. يبدو أن هذه النسخة من الفوشيه تسمى أرماديلو ، وهي تعيد تصميم الشاشة الرئيسية بالكامل. يتم تقديم الشاشة ، وفقًا لاختبارات Ars Technica ، بشكل أساسي كقائمة تمرير كبيرة ، مع صورة ملف شخصي وتاريخ ومدينتك ورمز بطارية موجود جميعها في المركز. علاوة على ذلك ، ستجد بطاقات "القصة" أو قائمة بالتطبيقات الحديثة. في ما يلي ، سترى قائمة من الاقتراحات لك ، والتي تعمل مثل Google Now.

    يمكنك أيضًا سحب التطبيقات الحديثة وإفلاتها أين تختار تنظيم الشاشة الرئيسية وتخصيصها. إذا قمت بإسقاط تطبيق واحد فوق تطبيق آخر ، فستدخل وضع تقسيم الشاشة مع ما يصل إلى ثلاثة تطبيقات.

    ووفقًا لـ Hacker News ، فإن Travis Geiselbrech ، الذي عمل في NewOS و BeOS و Danger و Palm’s WebOS و iOS ، و Brian Swetland ، الذين عملوا أيضًا في BeOS و Android ، يشاركون في هذا المشروع. 

    ماذا نعرف عن fuchsia؟

    كل ما تحتاج إلى معرفته عن نظام Google Fuchsia OS
    الحقيقة هي أننا لا نعرف فقط ما يجري بناؤه من الفوشيا لمجرد حتى الآن. يقول أحدث تقرير من Bloomberg أن Fuchsia هي محاولة جديدة لتوحيد نظام Google البيئي بالكامل في ظل نظام تشغيل واحد ، مع هدف Fuchsia لتشغيل الهواتف الذكية والمكبرات الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة - أي شيء يمكن أن يكون مناسبًا تحت مظلة Google التقنية. ووفقًا لمصدر معين ، فإن الخطة ستشغل Fuchsia وتعمل على مكبرات الصوت الذكية والأجهزة المنزلية الذكية الأخرى خلال السنوات الثلاث المقبلة ، ثم تنتقل إلى أجهزة أكبر مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، قبل أن تحل في النهاية محل Android باعتباره أكبر نظام تشغيل جوّال في العالم.


    فكرة أن Fuchsia ستحل محل Android هي الفكرة التي كانت موجودة منذ فترة قصيرة ، و Ars Technica لها تأثير مثير في هذا الشأن. كما يلاحظ ، تم إنشاء Android قبل فترة طويلة من إصدار جهاز iPhone ، وكان مقصودًا في الأصل كنظام تشغيل للكاميرات الرقمية. بعد إطلاق iPhone ، تم إعادة توجيه Android لأغراض الهواتف ، ولكن Google لا تزال ملتزمة بالالتزامات التي قطعتها على Android منذ عدة سنوات. تواجه الشركة الكثير من التحديات مع Android - على سبيل المثال ، تناضل للحصول على التحديثات عبر النظام البيئي الكامل للأجهزة - ومن المحتمل أن تساعد Fuchsia في حل بعض هذه المشكلات. ومع ذلك ، فمن المرجح أن التخلي عن نظام التشغيل Android لا يزال بعيدًا جدًا - إذا حدث على الإطلاق. لم يوقع بعد كل من الرئيس التنفيذي لشركة Google ساندر بيتشاي ونائب هيروشي لوخيمر على أي خطة مستقبلية لـ Fuchsia ، ومن الواضح أن هذا التغيير سيكون مهمة هائلة. يعتمد العديد من الشركات الضخمة مثل Samsung و HTC و LG على Android لهواتفهم ، مما يجعل هذا النوع من التعهد صعباً بشكل استثنائي. ومع ذلك ، إذا تمكنت شركة Google من التحول إلى Fuchsia ، فقد تكون هذه الخطوة ضخمة لعالم الهواتف الذكية. تمكنت Flutter SDK المستخدمة في كود Fuchsia من إنتاج رمز لتطبيقات Android و iOS ، بحيث يمكن للمطورين إنشاء تطبيقات في Flutter للعمل عبر جميع أنظمة تشغيل الهواتف الذكية. من المحتمل ألا نكتشف أي شيء جديد لفترة من الوقت نظرًا لأن نظام Fuchsia OS في مرحلة مبكرة من التطوير. اختبرت Google نظام التشغيل الجديد على الهواتف ، ونعلم أنه الآن يختبره أيضًا على Pixelbook وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى أيضًا. سنقوم بتحديث هذه المقالة عندما نسمع المزيد.

    ميزات FUCHSIA

    ما هي المزايا التي يمكن أن تنتقل إلى Fuchsia لـ Google؟ كثير ، كما اتضح. كما ذكرنا سابقًا ، تم إنشاء Android في الأصل لتشغيل الكاميرات الرقمية ، قبل التكيُّف مع نظام التشغيل للهواتف المزودة بشاشة تعمل باللمس. نتيجة لذلك ، لا يتناسب الكثير من أجهزة Android مع المستقبل الذي تراه Google للأجهزة الذكية ، مع أهمية التفاعل الصوتي بشكل خاص. كان Fuchsia يحل العديد من تلك المشكلات بينما يفتح المزيد من الفرص لـ Google نتيجة لذلك. كما سيكون لدى Fuchsia مجموعة من ميزات الأمان أكثر قوة من Android ، مع مفاتيح مستخدم مشفرة يتم تضمينها في البرنامج لتشديد الأمان. كما سيكون Fuchsia أفضل من Android في التكيف مع مختلف أحجام مختلفة من الشاشة ، والبناء نحو المستقبل الذكي المترابط الذي تقوم فيه Fuchsia بتشغيل كل شيء من جرس الباب إلى محمصة الخبز. من خلال الانتقال إلى Fuchsia ، يمكن لـ Google أيضًا التخلص من جافا والمشاكل التي كانت تحيط بها الاستخدام القانوني لـ Java. وهذا يعني أيضًا أن Google يمكنها التخلص من نواة Linux في مركز Android. بالطبع ، لا يزال فوشيا عميقاً في التطور المبكر ، ولا يفاجأ إذا تغيرت بعض هذه التفاصيل بمرور الوقت. وفقًا لتقرير بلومبرغ ، فقد كانت هناك بالفعل نزاعات داخل Google حول إجراءات أمان فوشيا ، لأنها ستجعل من الصعب على إعلانات Google

    جرب FUCHSIA لنفسك

    اعتبارا من أوائل مايو ، يمكنك في الواقع تجربة Fuchsia لنفسك. قامت SlashGear ، بالشراكة مع HotFix Computer Repair ، بتجميع حزمة حزمة Android قابلة للتحميل (APK) والتي يمكنك تثبيتها على هاتفك للتحقق من نظام التشغيل. يُعد ملف APK نوعًا يشبه إصدار معاينة لمُشغل إصدار alpha لما يُطلق عليه حاليًا اسم أرماديلو. أرماديلو هو أساسا اسم رمز الإصدار ل Fuchsia ، وهو نظام التشغيل - نوع من مثل Nougat ، وهو اسم الإصدار ، لنظام التشغيل المعروف باسم Android. توجه إلى HotFixIt لتنزيله بنفسك ، ولكن قبل أن تضع بعض الأشياء في الاعتبار. تعمل Fuchsia حاليًا في أيامها الأولى ، ولذلك لا تتوقع أن تتمكن من استخدامها كنظام تشغيل يومي. على الرغم من أنه يجب أن يكون الاستخدام الآمن نسبيًا في معظم هواتف Android ، إلا أنه يجب عليك بشكل عام تنزيل البرنامج التجريبي فقط إذا كنت تعرف ما تفعله.
    شارك المقال
    عصام مهتدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع تقني واي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    مواقع[posts6]

    قوالب بلوجر[posts1]

    اندرويد[posts3]

    حماية[posts4]

    متصفحات[posts5]

    اختراقات[posts2]