اخر نسخة من تطبيق الواتساب تتعرض للاختراق و الشركة توضح السبب

اخر نسخة من تطبيق الواتساب تتعرض للاختراق و الشركة توضح السبب

يتم تحذير مستخدمي WHATSAPP من هجوم تم اكتشافه حديثًا يسمح للقراصنة باختراق رسائلك الخاصة والدردشات الجماعية. إلى جانب تكتيكات أخرى ، قد يسمح الخلل للمحتالين بانتحال شخصيتك وحتى نشر رسائل مزيفة لأصدقائك في تطبيق الدردشة ، حسب تقرير The Sun.

الاستغلال - الذي تم تحديده من قبل محللي أمن الإنترنت في Check Point Research - أصبح ممكنًا من خلال نقاط الضعف بين WhatsApp للجوال و WhatsApp للويب (والتي يتعين على المستخدمين مزامنتها من أجل إرسال رسائل على سطح المكتب). وفقا لـ Check Point ، يمكن للمجرمين السيبرانيين استخدام تكتيكات مشبوهة للتلاعب برسائلك مثل استخدام ميزة "quote" في محادثة جماعية لتغيير هوية المرسل ، حتى لو لم يكن هذا الشخص عضوًا في المجموعة. هناك خدعة أخرى هي تغيير نص رد Whatsapp لأحد الأشخاص ، مع وضع الكلمات بشكل أساسي. يرسل المتسللون أيضًا رسالة خاصة إلى عضو دردشة جماعي ، متخفيًا كرسالة عامة للجميع ، لذلك عندما يستجيب الفرد المستهدف ، يمكن لأي شخص في المحادثة رؤيته.

من المحتمل أن تظهر طريقة الهجوم المعقدة على أنها رطانة غير مفهومة للمستخدمين عمومًا ، ولكنها تتطلب من الهاكر إدخال نفسه بين حركة المرور المشفرة للتطبيق. وقالت Check Point إنها قامت بإبلاغ WhatsApp عن المشكلات. وردا على ذلك ، "اعترفت الشركة" بالعيوب ، موضحة أنها جزء من "إطار التصميم" الخاص بالمنصة ، لكنها قالت إنها مفتوحة لمزيد من المناقشة. وقالت مؤسسة "تشيك بوينت ريسيرش": "نعتقد أن هذه الثغرات ذات أهمية قصوى وتتطلب الاهتمام". في إحدى نشرات المدونة الأخيرة ، كتب WhatsApp: "إن WhatsApp يهتم بعمق بأمانك. "نشجعك على التفكير قبل مشاركة الرسائل التي تمت إعادة توجيهها. "للتذكير ، يمكنك الإبلاغ عن محتوى غير مرغوب فيه أو حظر جهة اتصال بنقرة واحدة ويمكنه دائمًا التواصل مع WhatsApp مباشرةً للحصول على المساعدة".

إعلان أول المقال

اعلان وسط المقال 1

اعلان وسط المقال 2

إعلان اسفل المقال