اخر نسخة من تطبيق الواتساب تتعرض للاختراق و الشركة توضح السبب

يتم تحذير مستخدمي WHATSAPP من هجوم تم اكتشافه حديثًا يسمح للقراصنة باختراق رسائلك الخاصة والدردشات الجماعية. إلى جانب تكتيكات أخرى ، قد يسمح الخلل للمحتالين بانتحال شخصيتك وحتى نشر رسائل مزيفة لأصدقائك في تطبيق الدردشة ، حسب تقرير The Sun.

الاستغلال - الذي تم تحديده من قبل محللي أمن الإنترنت في Check Point Research - أصبح ممكنًا من خلال نقاط الضعف بين WhatsApp للجوال و WhatsApp للويب (والتي يتعين على المستخدمين مزامنتها من أجل إرسال رسائل على سطح المكتب). وفقا لـ Check Point ، يمكن للمجرمين السيبرانيين استخدام تكتيكات مشبوهة للتلاعب برسائلك مثل استخدام ميزة "quote" في محادثة جماعية لتغيير هوية المرسل ، حتى لو لم يكن هذا الشخص عضوًا في المجموعة. هناك خدعة أخرى هي تغيير نص رد Whatsapp لأحد الأشخاص ، مع وضع الكلمات بشكل أساسي. يرسل المتسللون أيضًا رسالة خاصة إلى عضو دردشة جماعي ، متخفيًا كرسالة عامة للجميع ، لذلك عندما يستجيب الفرد المستهدف ، يمكن لأي شخص في المحادثة رؤيته.

من المحتمل أن تظهر طريقة الهجوم المعقدة على أنها رطانة غير مفهومة للمستخدمين عمومًا ، ولكنها تتطلب من الهاكر إدخال نفسه بين حركة المرور المشفرة للتطبيق. وقالت Check Point إنها قامت بإبلاغ WhatsApp عن المشكلات. وردا على ذلك ، "اعترفت الشركة" بالعيوب ، موضحة أنها جزء من "إطار التصميم" الخاص بالمنصة ، لكنها قالت إنها مفتوحة لمزيد من المناقشة. وقالت مؤسسة "تشيك بوينت ريسيرش": "نعتقد أن هذه الثغرات ذات أهمية قصوى وتتطلب الاهتمام". في إحدى نشرات المدونة الأخيرة ، كتب WhatsApp: "إن WhatsApp يهتم بعمق بأمانك. "نشجعك على التفكير قبل مشاركة الرسائل التي تمت إعادة توجيهها. "للتذكير ، يمكنك الإبلاغ عن محتوى غير مرغوب فيه أو حظر جهة اتصال بنقرة واحدة ويمكنه دائمًا التواصل مع WhatsApp مباشرةً للحصول على المساعدة".

لا توجد تعليقات حتى الآن "اخر نسخة من تطبيق الواتساب تتعرض للاختراق و الشركة توضح السبب"

إرسال تعليق

ملاحظة للجميع
  • يمكنك وضع تعليق بصورة أو فيديو YouTube أو Vimeo.
  • المرجو ترك تعليق يتعلق بنفس هذا الموضوع.
  • لا يجوز الترويج للسلع أو البيع.
  • لا تقم بتضمين روابط مشبوهة في التعليقات.
  • سيتم حذف التعليقات ذات الروابط السبام تلقائيًا
  • *علق بشكل جيد ، شخصيتك تنعكس عند التعليق.

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel