5 أنواع من التطبيقات يجب ان تحذفها الان من هاتفك الاندرويد

5 أنواع من التطبيقات يجب ان تحذفها الان من هاتفك الاندرويد

    5 أنواع من التطبيقات يجب ان تحذفها الان من هاتفك الاندرويد

    سواء كان ذلك عن طريق تقليل عمر البطارية أو استخدام الكثير من بيانات الجوال أو عرض إعلانات على هاتفك:
     فقد تكون التطبيقات مزعجة بطرق عديدة. في بعض الأحيان نقوم بتحميل تطبيقات كثيرة جدًا على هواتفنا ، ومع الوقت يملأ هاتفنا. لذلك يجب حذف هذه التطبيقات اليوم والتمتع بهاتفك الذكي أكثر خفة و سلاسة.
    1. التطبيقات التي تنظف ذاكرة الوصول العشوائي
    التطبيقات التي تعمل في الخلفية تستهلك ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ايضا عمر البطارية. تكمن الفكرة وراء التطبيقات التي تدعي أنها تعزز ذاكرتك في إغلاق تطبيقات الخلفية هذه بشكل منهجي. لسوء الحظ ، هذا يؤدي إلى تفاقم المشكلة.
    5 أنواع من التطبيقات يجب ان تحذفها الان من هاتفك الاندرويد
    يجب إعادة تشغيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية بعد إغلاقها. يتم استخدام الذاكرة والبطارية لإعادة تشغيل التطبيقات ، ويمكن أن يؤدي هذا الإغلاق المستمر وإعادة تشغيل التطبيقات إلى جعل هاتفك غير مستقر. لذا ، فإن تطبيقات حفظ الذاكرة هذه لا معنى لها. علاوة على ذلك ، يدير Android نظام ذاكرة الوصول العشوائي تلقائيًا ويعرف متى يتم تشغيل التطبيق أم لا ، لذلك لا تكون تطبيقات الجهات الخارجية ضرورية.

    2. تنظيف الواجهة (أو أي تطبيق اخر)
    تعد تطبيقات التنظيف بتنظيف هاتفك لتعزيز الأداء. على الرغم من صحة أن التطبيقات المحذوفة تترك بعض البيانات المخزنة مؤقتًا في بعض الأحيان ، إلا أنه ليس من الضروري تنزيل مُنظف مخصص. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> سعة التخزين> والنقر على البيانات المخزّنة مؤقتًا ثم احذف Clear data المخزنة مؤقتًا ، اضغط على OK.
    بدلاً من ذلك ، يمكنك محو ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات الفردية من خلال الانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات> تم التنزيل والنقر على أحد التطبيقات. في الصفحة التالية ، انقر على Clear Cache. غالبًا ما تتطلب التطبيقات المشابهة الكثير من طاقة البطارية ، كما أن إعلاناتها داخل التطبيقات لديها القدرة على إخراج جزء من بياناتك الانترنت الشهرية. أزل هذه التطبيقات في أقرب وقت ممكن.
    5 أنواع من التطبيقات يجب ان تحذفها الان من هاتفك الاندرويد
    3. الفيسبوك في ورطة
    بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا ، قد تواجه شركة مارك زوكربيرج أول أزمة حقيقية. هذا يضيف إلى المشاكل الأخرى التي واجهتها الشبكة الاجتماعية في السنوات الأخيرة. يبدو أن الوقت مناسب لإزالة التطبيق من هاتفك الذكي. سيؤدي إلغاء تثبيت Facebook إلى تسريع هاتفك الذكي وتحسين أداء جهازك بغض النظر عن مدى قوته ، ولكن هذا ليس سراً. أصبح تطبيق Facebook لنظام Android وحشا في السنوات الأخيرة: استهلاك الذاكرة عالية ، والبقاء نشطة في الخلفية ، والأذونات الصعبة ، والأسوأ من ذلك كله ، تستهلك بشدة من بيانات الهاتف المحمول.
    إذا كنت تريد متابعة استخدام Facebook حقًا ، فيمكنك استخدام موقع الجوال وإضافة اختصار على الشاشة الرئيسية. وبالتالي ، عند إغلاق علامة تبويب الويب على Facebook ، لن يستخدم الموقع موارد هاتفك (البطارية ، خطة البيانات ، إلخ).
    5 أنواع من التطبيقات يجب ان تحذفها الان من هاتفك الاندرويد
    4. من الصعب حذف bloatware
    الشركة المصنعة تحتوي العديد من الهواتف الذكية على الكثير من التطبيقات المثبتة مسبقًا. سواء كانت تطبيقات لحجز فنادق أو ألعاب أو تطبيقات مكتبية مشكوك فيها وظيفيًا: يقوم العديد من الشركات المصنعة بتثبيت تطبيقاتهم غير المفيدة جنبًا إلى جنب مع مجموعة التطبيقات الإجبارية من Google. من الناحية المثالية ، إنها مجرد مساحة تخزين مهدرة ، ولكن في أسوأ الحالات ، فإنها تستهلك عمر البطارية ، ولا يمكن حتى إلغاء تثبيتها. لذا من المفيد استعراض قائمة التطبيقات وحذف التطبيقات المثبتة مسبقًا. أسهل طريقة لإجراء ذلك هي عن طريق اعدادات الهاتف <التطبيقات< ثم سترى ما إذا كان التطبيق قابلًا للتثبيت أو لا يمكن إلغاء تنشيطه. يعني الخيار الأخير ببساطة أنه لم يعد يتم تشغيل التطبيق عند إعادة التشغيل ، ويختفي من قائمة التطبيقات ، ولكنه يستمر في استهلاك المساحة على أي حال - لا يمكن إزالة هذه التطبيقات التي تم إلغاء تنشيطها إلا بعد عمل روت لهاتفك.
    5 أنواع من التطبيقات يجب ان تحذفها الان من هاتفك الاندرويد
    لن يسمح لك بعض البائعين بإلغاء تثبيت Facebook أو Twitter أو أي شبكات اجتماعية أخرى على هاتفك الذكي. هذا أمر مزعج للمستخدمين الذين لا يهتمون بالوسائط الاجتماعية ، أو أولئك الذين لا يحتاجون إلى التطبيق يستهلكون مساحة على أجهزتهم. بعد كل شيء ، في كثير من الحالات ، يكون موقع الجوّال كافٍ. أحد العلاجات هو شراء الهواتف الذكية من الشركات المصنعة التي تسمح بإلغاء تثبيت bloatware - على سبيل المثال ، Huawei و Honor. أو يمكنك شراء الهواتف الذكية التي تأتي مع عدد قليل من تطبيقات الجهات الخارجية ، مثل Google أو Lenovo.

    5. حافظات البطارية
    وكما هو الحال في معززات ذاكرة الوصول العشوائي ، غالباً ما تكون تطبيقات توفير الطاقة بدون فائدة. تقدم هذه التطبيقات حلاً لأحد مشكلات الهواتف الذكية الأكثر روعة في العالم وتعهد بالمعجزات. لا يوجد سوى بعض الاستثناءات القليلة لحقيقة أن تطبيقات توفير الطاقة هي مجرد لوحات إعلانية مخفية كتطبيقات مفيدة. لزيادة عمر البطارية ، يجب تقليل الطلب على الطاقة من نظام التشغيل وجميع الخدمات والتطبيقات قيد التشغيل. لذا لكي تكون التطبيقات الموفرة للطاقة فعالة ، ستحتاج إلى التحكم في تشغيل Android. ولكن نظرًا لأنه لا يمكن التحكم في Android بدون امتيازات الجذر ، فلا يمكن للتطبيقات المتوفرة في متجر Play الدخول ببساطة والتحكم. في أفضل الأحوال ، يمكن للتطبيقات أن تنصحك أو تحذرك عندما يبدأ احد التطبيقات بإستهلاك الطاقة فوق المعتاد ، ولكن هذا هو الأمر. إذا أغلقت التطبيقات المستهلكة للطاقة ، فستتم إعادة فتح هذه التطبيقات تلقائيًا على أي حال. وبالتالي ، يتم عكس التأثير ويمكن زيادة استهلاك الطاقة بالفعل.
    5 أنواع من التطبيقات يجب ان تحذفها الان من هاتفك الاندرويد
    البديل؟ افتح إعدادات البطارية. ابحث عن التطبيق مع أعلى استهلاك في القائمة وإجباره على الاغلاق. يمكن أيضًا حل بعض أخطاء التطبيقات بهذه الطريقة ، مما قد يؤدي إلى استهلاك الطاقة.

    ما تطبيقات Android الأخرى التي ينبغي عليّ إزالتها؟
    جرّب إزالة أي تطبيق لا تستخدمه ، أو أي تطبيق يؤدي إلى استنزاف كبير للبطارية ، أو تستهلك بيانات زائدة. يمكنك التحقق من التطبيقات التي لها أكبر تأثير على آخر شيئين من خلال الانتقال إلى صفحة إعدادات البطارية أو صفحة استخدام البيانات في قائمة الإعدادات. غالبًا ما تكون هناك بدائل للتطبيقات المستهلكة للطاقة التي تستخدمها بشكل منتظم ، لذا قم بتجربة واحدة من تلك الطرق ، ما تطبيقات Android التي تعتقد أنه يجب إلغاء تثبيتها؟ أي منها تواجه مشكلة في الإزالة؟ أخبرنا في التعليقات أدناه.
    شارك المقال
    عصام مهتدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع تقني واي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    مواقع[posts6]

    قوالب بلوجر[posts1]

    اندرويد[posts3]

    حماية[posts4]

    متصفحات[posts5]

    اختراقات[posts2]