كيف تبقى مجهول على الانترنت

كيف تبقى مجهول على الانترنت


    كيف تبقى مجهول على الانترنت

    ستساعدك هذه التدوينة على تعلم طرق لتخفي هويتك مع اتصالاتك وأنشطتك المستندة إلى الويب. ولكن قبل البدء ، يجب أن نذكر أنه إذا كنت تحاول البقاء مجهول الهوية ، فيجب ألا تستخدم اسمك الحقيقي عند إنشاء أي حساب عبر الإنترنت. هذه هي الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها مع حسابات وسائل التواصل الاجتماعية الخاصة بك. بعد الانتهاء من ذلك ، إليك الخطوات الأربعة لعدم الكشف عن هويتك التي نوصي بها بعد ذلك.

    الخطوة 1: في تصفح خاص كلما أمكن ذلك
    كيف تبقى مجهول على الانترنت
    كيف تكون مجهول على الانترنت :استخدم جوجل كروم في الوضع الخاص هو أبسط شيء يمكنك القيام به لجعل بعض استخدامك العام للإنترنت مجهولاً قليلاً. إليك طريقة عملها: حذف ملفات تعريف الارتباط في كل مرة تزور فيها موقعًا إلكترونيًا. يتم تخزين ملفات تعريف الارتباط هذه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع الاحتفاظ بكمية معتدلة من البيانات استنادًا إلى مواقع الويب التي زرتها ، مما يسمح لصفحات الويب الأخرى بتقديم تجربة مصممة خصيصًا لك(اعلانات). قد يكون هذا هو فيس بوك الذي يعرض لك إعلانًا عن جهاز MacBook الجديد الذي تبحث عنه على Google ، أو يوتيوب ترى أنك كنت تبحث عن مقاطع فيديو حول هاتف Samsung Galaxy Note 9 الجديد. يمكن استخدام ملفات تعريف الارتباط هذه لإنشاء بصمة فريدة استنادًا إلى البيانات التي تم جمعها. فقط استخدم الوضع الخاص لتجنب كل ذلك. جميع المتصفحات الحديثة لديها ميزة التصفح الخاص ، بما في ذلك على الهاتف المحمول.

    الخطوة 2: تجنب GOOGLE (أو BING أو YAHOO)
    كيف تبقى مجهول على الانترنت
    كيف تكون مجهول الهوية على الانترنت duckduckgo قد يكون كل من Google و Bing و Yahoo أكثر محركات البحث انتشارًا ، ولكن يجمع الثلاثي أيضًا معظم البيانات عنك من أجل عرض الإعلانات ذات الصلة وتخصيص الخدمات. خاصة عند تسجيل الدخول باستخدام حسابك ، يمكن لمحركات البحث هذه جمع اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وتاريخ الميلاد والجنس ورقم الهاتف. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لـ Google و Bing أيضًا جمع بيانات مهمة مثل موقع الجهاز ومعلومات الجهاز وعنوان IP وبيانات ملفات تعريف الارتباط. لتجنب التعقب عند البحث على الويب ، نوصيك باستخدام خدمة مثل DuckDuckGo. هذا محرك بحث مستقل لا يمنحك نتائج بحث مخصصة. يرى كل من يبحث في النتائج نفسها ، ولن يتم جمع أي شيء تبحث عنه أو تخزينه. يدعي محرك البحث أيضًا أنه ليس لديه ما يبيعه للمعلنين ، مما يعني أنك لن تخضع أبدًا للإعلانات المستهدفة عند استخدام Google ومواقع الويب الأخرى.

    الخطوة 3: إخفاء عنوان IP الخاص بك
    كيف تبقى مجهول على الانترنت
    الشيء المهم التالي الذي يمكنك القيام به للبقاء مجهول الهوية هو إخفاء عنوان IP الخاص بك ، وهو أسهل طريقة لتتبع نشاطك عبر الإنترنت. إذا عرف شخص ما عنوان IP الخاص بك ، فيمكنه بسهولة تحديد الموقع الجغرافي للخادم الذي يستضيف هذا العنوان والحصول على فكرة تقريبية عن المكان الذي توجد فيه. بشكل عام ، هناك ثلاث طرق لإخفاء عنوان IP الخاص بك وإخفاء موقعك. أولاً ، يمكنك استخدام خادم وكيل. إذا كنت تريد أن يكون نشاطك على الإنترنت مجهولاً ، فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي التظاهر بأنك شخص آخر. هذا هو ما يفعله الخادم الوكيل بشكل أساسي: فهو يوجه اتصالك من خلال خادم مختلف بحيث لا يكون تتبع عنوان IP الخاص بك سهلاً. يمكنك أيضًا استخدام شبكة خاصة ظاهرية (VPN). بالنسبة لمعظم الأهداف الأماكن ، فإن VPN تخفي عنوان IP الخاص بك كما يفعل الوكيل - وفي بعض الحالات أفضل. شبكة VPN هي شبكة خاصة تستخدم شبكة عامة (عادةً الإنترنت) لتوصيل المواقع البعيدة أو المستخدمين معًا. أخيرا ، يمكنك استخدام TOR. اختصارًا لموجه البصلة ، TOR عبارة عن شبكة من الأنفاق الافتراضية التي تتيح للأشخاص والمجموعات تحسين خصوصيتهم وأمانهم على الإنترنت. إن التصفح باستخدام TOR يشبه إلى حد كبير استخدام المئات من الوكلاء المختلفين بشكل عشوائي.

    الخطوة 4: استخدام البريد الإلكتروني المجهول
    كيف تبقى مجهول على الانترنت
    تشفير البريد الإلكتروني سيؤدي استخدام البروكسيات والشبكات الظاهرية الخاصة (VPN) و TOR إلى حجب عنوان IP الخاص بك من أعين المتطفلين ، ولكن إرسال رسائل البريد الإلكتروني يمثل تحديًا مختلفًا لإخفاء الهوية. لنفترض أنك تريد إرسال بريد إلكتروني إلى شخص ما ، ولكنك لا تريده أن يعرف عنوان بريدك الإلكتروني. بشكل عام ، هناك طريقتان للذهاب حول هذا الموضوع. الأول هو استخدام اسم مستعار. الاسم المستعار هو في الأساس عنوان إعادة توجيه. عندما ترسل بريدًا عبر اسم مستعار ، سيشاهد المستلم عنوان إعادة التوجيه فقط وليس عنوان بريدك الإلكتروني الحقيقي. نظرًا لأن كل البريد يتم إعادة توجيهه إلى البريد الوارد العادي ، فإن هذه الطريقة ستحافظ على سرية عنوان بريدك الإلكتروني الحقيقي ،ثانيا ، يمكنك استخدام حساب البريد الإلكتروني القابل للحذف. يمكن القيام بذلك بطريقتين: إما يمكنك فقط إنشاء حساب بريد إلكتروني جديد باستخدام اسم مزيف واستخدامه طوال مدة احتياجاتك أو يمكنك استخدام خدمة بريد إلكتروني يمكن التخلص منها(مؤقت). تعمل هذه الخدمات عن طريق إنشاء عنوان إعادة توجيه مؤقت يتم حذفه بعد فترة معينة من الوقت ، لذلك فهي رائعة للاشتراك في المواقع التي لا تثق بها والحفاظ على البريد الوارد من الرسائل غير المرغوب فيها. كذلك ، فإن استخدام VPN والتواصل من خلال عنوان بريد إلكتروني مجهول سيبقي هويتك مخفية ، لكنه لا يزال مفتوحًا أمام إمكانية اعتراض رسائلك الإلكترونية من خلال وسيط. لتجنب هذا ، يمكنك تشفير رسائل البريد الإلكتروني قبل إرسالها باستخدام HTTPS في برنامج البريد الإلكتروني المستند إلى الويب ، والذي يضيف تشفير SSL / TLS إلى جميع اتصالاتك. بالنسبة إلى webchats ، يمكنك أيضًا استخدام دردشة TOR أو Crytopchat ، وهي خدمات دردشة مشفرة يصعب كسرها. لذلك ، هناك لديك ، دليل بسيط على الخطوات الأربعة في البقاء مجهول عبر الإنترنت. قد تكون بعض هذه الطرق أكثر تطرفًا من غيرها ، ولكن جميعها تمكّنك من التحكم في خصوصيتك وينبغي أن توفر لك راحة إضافية عند تصفح الويب.
    شارك المقال
    عصام مهتدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع تقني واي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    مواقع[posts6]

    قوالب بلوجر[posts1]

    اندرويد[posts3]

    حماية[posts4]

    متصفحات[posts5]

    اختراقات[posts2]