من جديد فيسبوك تصلح خطأ الذي سرب ألاف من الصور الخاصة بالمستخدمين

من جديد فيسبوك تصلح خطأ الذي سرب ألاف من الصور الخاصة بالمستخدمين


    من جديد فيسبوك تصلح خطأ الذي سرب ألاف من الصور الخاصة بالمستخدمين

    كشف خطأ في فيسبوك عن صور خاصة تصل إلى 6.8 مليون مستخدم. يعني الخطأ أن الآلاف من تطبيقات الجهات الخارجية لديها إمكانية وصول محتملة إلى صور ليس لديهم إذن بمشاهدتها. أسوأ شيء هو مقدار الوقت الذي استغرقه فيس بوك للكشف عن الحادث.
    الفيسبوك تنهي العام بجديد التسريبات
     من العدل أن نقول أن الفيسبوك لم يكن جيدًا 2018. لقد كانت هناك فضيحة كامبريدج أناليتيكا التي يجب أن يكون الجميع على دراية بها الآن. وعلى خلفية من الأشخاص الذين يحذفون Facebook ، واجهت الشبكة الاجتماعية مشكلات مستمرة للحفاظ على ثقة الأشخاص.

    تعمّق القضايا بشكل عميق ، مع محاربة Facebook لانتشار الأخبار المزوّرة ، والحملات الإعلانية التي لها القدرة على التأثير في الانتخابات ، واتجاهاً متراخًا على ما يبدو لبيانات المستخدمين وخصوصيتهم. والآن نحصل على الأخبار التي تتعرض لها الصور الخاصة للتطبيقات.

    Facebook Discloses New Bug
    كشف موقع Facebook عن الحادث في مشاركة مدونة Facebook for Developers. تشرح الشبكة الاجتماعية أن هذا الخطأ أثر على "الأشخاص الذين استخدموا تسجيل الدخول إلى Facebook ومنحوا الإذن لتطبيقات الطرف الثالث للوصول إلى صورهم".

    يمنح المستخدمون أحيانًا التطبيقات إذنًا للوصول إلى الصور التي يشاركونها في مخططهم الزمني. ومع ذلك ، فإن هذا الخطأ يعني أنه بالنسبة إلى 12 يومًا ، يمكن للمطورين أيضًا الوصول إلى الصور الأخرى التي تمت مشاركتها على Facebook ، وحتى الصور التي تم تحميلها ولكنهم قرروا عدم نشرها بعد ذلك. كان الخطأ المعني قيد التشغيل في الفترة من 13 أيلول إلى 25 أيلول 2018.

    اكتشف Facebook وإصلاح الخطأ على النحو الصحيح في يوم 25. ومع ذلك ، فقد استغرق ما يقرب من ثلاثة أشهر لفيسبوك لإخطار المطورين المتضررين ، وبالتالي ،
     المستخدمين المتضررين. فيس بوك "يؤسفنا حدوث ذلك" ، تم طرح أدوات لمساعدة المطورين على "تحديد الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقهم قد يتأثر بهذا الخطأ". وسيتم بعد ذلك إخطار هؤلاء الأشخاص وتوجيههم إلى رابط مركز المساعدة لشرح المشكلة في المزيد التفاصيل.

    يأتي هذا في أعقاب فرجة مروعة من Facebook ، ونأمل حقًا أن يحقق 2019 أفضل حظ. ليس من أجل فيسبوك ، ولكن من أجل مستخدميها. بخلاف ذلك ، قد تجد Facebook et al أن الجميع يقرر بشكل جماعي إنهاء وسائل التواصل الاجتماعي تمامًا.
    شارك المقال
    عصام مهتدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع تقني واي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    مواقع[posts6]

    قوالب بلوجر[posts1]

    اندرويد[posts3]

    حماية[posts4]

    متصفحات[posts5]

    اختراقات[posts2]