إليك بعض المعلومات الهامة قبل شراء هاتف ذكي جديد

إليك بعض المعلومات الهامة قبل شراء هاتف ذكي جديد


    إليك بعض المعلومات الهامة قبل شراء هاتف ذكي جديد

    هل تحتاج إلى بعض المساعدة في اختيار هاتفك الجديد؟ إليك بعض النصائح المفيدة التي يجب مراعاتها قبل الشراء.

    كيف هو هاتفك الحالي؟
    نصيحتنا العليا هي التمسك بما تعرفه. على سبيل المثال ، إذا كان لديك Samsung Galaxy وتحبه ، فمن المنطقي الحصول على أحدث هاتف من سامسونج. ستكون على دراية بكيفية عمله ، وتكون بشكل عام أكثر ارتياحًا لهاتفك الجديد. مهما كان الهاتف الذي بحوزتك ، هناك دائمًا بديل جديد.

    إذا كنت تريد تغييرًا ، فابحث عن هذه الأشياء عندما تبحث من خلال الخيارات الهائلة للهواتف الذكية.
    ما الفرق بين iOS و Android؟
    من المحتمل أن يكون نظام التشغيل (IOS) على هاتفك الذكي هو أهم مواصفاته لأنه يحدد كيف يمكنك استخدام الهاتف. هذه هي الفروق بين الأكثر انظمة شعبية - iOS و Android.

    نظام iOS
    يتم تثبيت هذا النظام التشغيل على أجهزة iPhone و iPad. من المعروف أنها سهلة الاستخدام ، كما أن المظهر نظيف وواضح وسهل الفهم.

    نظام Android
    تستخدم معظم الهواتف Android ، نظام التشغيل الذي تصنعه Google. إنه قابل للتخصيص للغاية ، مما يتيح لك تغيير شكله وتبديل الكثير من الإعدادات. كما أن لديها أكبر متجر التطبيقات.

    4G أو 3G؟
    عند التسوق للحصول على هاتف ذكي جديد في هذه الأيام ، يجب أن تفكر فقط في هواتف 4G. إنه أسرع بخمس مرات من الجيل الثالث ، وهو أكثر موثوقية. وهذا يجعله مثالي لمشاهدة الفيديو والموسيقى.

    إليك بعض الأشياء التي يجب البحث عنها إذا كنت تريد ...

    ... هاتف كاميرا رائعة
    يمتلك هاتف الكاميرا الرائع الكثير من الإمكانات أكثر من مجرد عدد كبير من الميجابكسل. تحتاج إلى البحث عن عدسات عالية الجودة وذات علامات تجارية وتثبيت الصورة البصرية ومستشعرات رائعة للكاميرا ومعالجات صور قوية.

    ... لمشاهدة الكثير من أشرطة الفيديو
    تأكد من حصولك على هاتف بشاشة كبيرة عالية الدقة. نوصي بحجم شاشة أكبر من 5 بوصات لمشاهدة الأفلام ، في حين أن دقة الوضوح العالي أو حتى دقة 4K أمر لا بد منه إذا كنت ترغب في رؤية كل التفاصيل.

    ... للعب الكثير من الألعاب
    من أجل لعب ألعاب سريعة مع الكثير من التفاصيل ، ابحث عن المعالجات التي تحتوي على عدد أكبر من النوى - فأربع أو ثماني منها مثالية. ستحتاج أيضًا إلى رقم GHz عالٍ ، وهو مقياس سرعة المعالج. بين 1.5 غيغاهرتز و 2.0 غيغاهرتز.

    تعد ذاكرة الوصول العشوائي مهمة جدًا لأنها تضمن إمكانية فتح الألعاب بسرعة أكبر. ابحث عن 2 غيغابايت على الأقل في هاتفك الجديد.

    ... بطارية جيدة
    انظر إلى mAh في بطارية الهاتف. هذا مقياس لمدى سعة البطارية وكم الطاقة التي تخزنها. عمومًا ، كلما ارتفع الرقم mAh ، كلما طالت بطارية الهاتف. ولكن تذكر أن شاشة أكبر وأعلى دقة ومعالج أقوى سوف يستنزف طاقة البطارية بشكل أسرع.

    لإعطائك فكرة ، عادة ما تكون بطارية الهاتف الذكي معقولة ما بين 2000 إلى 3000mAh ، في حين أن الأجهزة اللوحية هي أكثر علامة 5000mAh.

    إذا كنت مستعدًا للتسوق لهاتفك التالي ،تأكد من اختيارك جميع او بعض الخدمات التي شرحناها في التدوينة ، أو يمكنك أن تختار التسوق حسب العلامة التجارية أو نوع العقد الذي تريده.

    إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر موقع تقني واي للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: issamemohtadi@gmail.com وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.
    تابعنا

    هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟ تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على
     Facebook ، Twitter ،Instagram ، Telegram
    شارك المقال
    عصام مهتدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع تقني واي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    مواقع[posts6]

    قوالب بلوجر[posts1]

    اندرويد[posts3]

    حماية[posts4]

    متصفحات[posts5]

    اختراقات[posts2]