أفضل خدمات النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت للحفاظ على بياناتك آمنة

أفضل خدمات النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت للحفاظ على بياناتك آمنة

    أفضل خدمات النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت للحفاظ على بياناتك آمنة

    يجب على الجميع عمل نسخ احتياطية لبياناتهم. ستضرب الكوارث حتمًا في مرحلة ما. وعندما يحدث ذلك ، لا تريد أن تفقد الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والمستندات المهمة.
    خيارات النسخ الاحتياطي
    لديك عدة طرق مختلفة لتخزين النسخ الاحتياطية. بشكل عام ، يمكنك استخدام محركات أقراص NAS أو محركات أقراص خارجية أو تطبيقات تخزين سحابة أو خدمات نسخ احتياطي مخصصة عبر الويب.
    كل من أساليب النسخ الاحتياطي له إيجابيات وسلبيات. وبالتالي ، يجب ألا تعتمد على طريقة واحدة.
    نظرًا للطبيعة غير الطبيعية للنسخ الاحتياطية عبر الإنترنت ، نوصي باستخدامها لأحد النسخ الاحتياطية.

    على الجانب السلبي ، لن تتمكن من إنشاء نسخ احتياطية أو استعادتها إذا لم يكن لديك اتصال نشط بالإنترنت.

    لذا ، ما هي الخدمات الإلكترونية التي يجب عليك استخدامها؟ إليك أفضل سبع اختيارات لدينا.

    1. Acronis True Image

    Acronis True Image هو أحد التطبيقات الرائدة في القطاع. تتيح لك دفعة واحدة بقيمة 49.99 دولارًا استخدام البرنامج لإنشاء نسخ احتياطية محلية. لاستخدام قدرات النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت ، ستحتاج إلى دفع اشتراك.

    تتوفر خطتان: متقدم و مميز. توفر الخطة المتقدمة نسخًا احتياطيًا كاملًا للصور ، واستنساخ القرص الصلب ، والاستعادة والاستعادة السريعة ، والحماية من الابتزاز ، والتشفير من البداية إلى النهاية ، والنسخ الاحتياطي للوسائط الاجتماعية.
    تضيف خطة Premium شهادة من blockchain للملفات والتوقيعات الإلكترونية على الملفات.

    تبدأ أرخص خطة متقدمة بسعر 49.99 دولارًا سنويًا. يمكنك عمل نسخة احتياطية من جهاز كمبيوتر واحد والحصول على مساحة سحابة تبلغ 250 جيجابايت. تبدأ خطة بريميوم بسعر 99.99 دولارًا. ويشمل 1TB من الفضاء.

    2. Backblaze

    Backblaze هو عملاق آخر. إنه أكبر منافس لشركة Acronis.
    تحتوي الخدمة على بعض الميزات الفريدة التي تجذب الانتباه. أهمها هو خيار وسائل الانتعاش البدني. على الرغم من تخزين جميع نسخك الاحتياطية عن بُعد ، فإن Backblaze سترسل عصا ذاكرة USB فعلية (128GB) أو محرك أقراص خارجي (4TB) عبر FedEx إلى أي مكان في العالم.

    من وجهة نظر سهولة الاستخدام ، من الأفضل وصف Backblaze بأنه تطبيق محد. ستحتفظ بجميع مستنداتك المهمة احتياطيًا في الوقت الفعلي دون أي عمل إضافي منك.
    قد يكون هذا النهج بسيطًا للغاية بالنسبة إلى المستخدمين المحترفين الذين يريدون المزيد من التحكم في الملفات والمجلدات المحددة التي يتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها.
    تتضمن الميزات الأخرى النسخ الاحتياطية المجدولة وقيود النطاق الترددي للتحميل القابلة للتخصيص ومشاركة النسخ الاحتياطي.

    تبلغ تكلفة Backblaze 5 دولارات شهريًا أو 50 دولارًا سنويًا.

    3. SOS

    تطبيق SOS الحائز على جوائز هو واحد من خدمات النسخ الاحتياطي الأكثر شمولية وآمنة عبر الإنترنت.

    يتم نقل جميع الملفات الخاصة بك باستخدام تشفير 256 بت طبقة ثلاثية. يمكنك اختياريًا إضافة مفتاح التشفير الخاص بك لمزيد من الأمان. خيارا التشفير الخاص هما Standard UltraSafe و UltraSafe Max.
    إذا قمت بتحديد UltraSafe Max ، فستمتلك كلمة المرور الوحيدة لبياناتك ، مما يجعلها غير مجدية للحكومات والمتسللين. ومع ذلك ، إذا فقدت كلمة المرور ، فلن تتمكن SOS من مساعدتك.

    تقدم SOS أيضًا أرشفة حقيقية ، وتاريخ إصدارات غير محدود ، واستعادة الملفات الفردية ، والنسخ الاحتياطية المجدولة. يمكنك استخدام اشتراك واحد مع خمسة أجهزة كمبيوتر وأجهزة محمولة غير محدودة.
    وبسبب قائمة الميزات الرائعة ، فإن SOS أغلى من منافسيها. تبلغ تكلفة خطة الدخول مع 50 جيجابايت فقط من التخزين 4.99 دولارًا في الشهر. يبدأ في الحصول على تكلفة إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر. 1 تيرا بايت هو 39.99 دولار في الشهر. 5 تيرابايت 159.99 دولارًا في الشهر.

    4. IDrive


    idrive prices
    إذا كنت تبحث عن تحقيق توازن معقول بين السعر والميزات ، فإن IDrive يستحق بالتأكيد المغادرة.

    مقابل 69.50 دولارًا سنويًا ، ستحصل على مساحة تبلغ 2 تيرابايت والتي يمكنك استخدامها عبر عدد غير محدود من أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الجوال. كما توفر الخدمة النسخ الاحتياطي المستمر والنسخ الاحتياطي لمحرك أقراص الشبكة والنسخ الاحتياطية لصور القرص.
    مثل Backblaze ، هناك أيضًا خيار استرداد مادي يمكن استخدامه مرة واحدة سنويًا مجانًا.

    IDrive لديها خطة مجانية. على الرغم من أنك لا تحصل إلا على مساحة تبلغ 5 غيغابايت ، إلا أنه خيار رائع للنسخ الاحتياطي لملفاتك الأكثر حيوية إذا كنت لا تستطيع تحمل رسوم التطبيقات الأخرى.

    5. SpiderOak

    مثل SOS ، SpiderOak في نهاية قائمة أسعار النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت التي نناقشها. أربع خطط متاحة. نفس الميزات متوفرة على كل منتج. فقط مقدار التخزين الذي يتغير.
    مقابل 5 دولارات شهريًا ، يمكنك الحصول على 150 غيغابايت. $ 9 يمنحك 400GB ، 2TB هو 12 دولار ، وتكاليف 5TB 25 دولارا في الشهر.

    SpiderOak تفخر بأمن بياناتها. يتم نشر التشفير من طرف إلى طرف كمعيار (بمعنى أن بياناتك مشفرة حتى قبل أن تترك جهازك) ، وكلمة المرور الخاصة بك يتم تجزئتها وتمليحها بـ PBKDF2 ، ويتم تشفير كل نسخة من الملف بمفتاح جديد.
    لا يمتلك SpiderOak أي معرفة بمحتويات بياناتك أو البيانات الوصفية المرتبطة بها.

    تتضمن ميزات التطبيق الأخرى الاستعادة في الوقت المناسب للحماية من الفدية ، دعم Linux الكامل (تتوفر حلول النسخ الاحتياطي الأخرى من Linux) ، وإصدارات تاريخية غير محدودة.

    6. OneDrive

    onedrive folder protection
    إذا كنت مشتركًا في Office 365 (ويجب أن تكون حقاً) ، فإن OneDrive هو خيار رائع.

    منذ آب (أغسطس) 2018 ، تم عرض "حماية المجلدات". إنها طريقة رائعة لتدوين نسخ احتياطية تلقائية. ونظرًا لأن Office 365 يوفر لك 1 تيرابايت من مساحة OneDrive المجانية ، فستتمكن من حفظ جميع ملفاتك المهمة دون القلق بشأن تجاوز حدود التخزين.
    هناك بضعة قيود. على سبيل المثال ، لا يمكنك استخدام التطبيق لإجراء نسخ احتياطي لملفات OneNote أو ملفات PST في Outlook ، ولكن هناك طرق أخرى لحفظ هذه الملفات في السحاب.

    تتوفر ميزة "حماية المجلدات" للمشتركين خارج Office 365 ، ولكنك ستحصل على مساحة قدرها 5 غيغابايت فقط. 1 تيرا بايت هو 69.99 دولار في السنة.

    7. Degoo

    degoo feature comparison
    مزود التخزين السحابي الذي يوفر معظم مساحة التخزين المجانية هو الشركة السويدية ، Degoo. جميع المستخدمين يحصلون على 100 جيجابايت عند التسجيل.

    لا توجد أداة نسخ احتياطي أصلية ، لذلك ستحتاج إلى إنشاء نُسخك يدويًا. تحتاج أيضًا إلى تسجيل الدخول مرة واحدة كل 75 يومًا أو المخاطرة بفقدان حسابك. ومع ذلك ، إذا كانت هذه متاعب يمكنك العيش معها ، فلا يوجد خيار مجاني أفضل.

    مقابل 6.39 دولار في الشهر ، يمكنك الحصول على 2 تيرا بايت من المساحة وإزالة تقييد تردد تسجيل الدخول.
    ملاحظة: تنويع أساليب النسخ الاحتياطي للبيانات الخاصة بك
    كما ذكرنا سابقًا ، من المهم ألا تعتمد فقط على إحدى الخدمات التي ناقشناها (أو في الواقع ، أي طريقة أخرى).

    أنت تضع بياناتك في يد طرف ثالث لا تتحكم فيه. القيام بذلك يحمل مخاطر. كان التطبيق الرائد في هذا القطاع هو CrashPlan ، ولكنه انسحب بشكل غير متوقع من السوق الاستهلاكية في منتصف عام 2017.

    للتأكد من سلامتك ، تأكد أيضًا من إجراء بعض النسخ الاحتياطية المحلية لبياناتك. هناك خيارات النسخ الاحتياطي المحلي لنظام التشغيل Mac وطرق عمل نسخ احتياطي لـ Windows محليًا.
    شارك المقال
    عصام مهتدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع تقني واي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    مواقع[posts6]

    قوالب بلوجر[posts1]

    اندرويد[posts3]

    حماية[posts4]

    متصفحات[posts5]

    اختراقات[posts2]