5 إعدادات الخصوصية يجب تغييرها في نظام التشغيل Windows 10

5 إعدادات الخصوصية يجب تغييرها في نظام التشغيل Windows 10


    5 إعدادات الخصوصية يجب تغييرها في نظام التشغيل Windows 10

    قامت Microsoft بمحاولات لتكون أكثر شفافية مع إعدادات الخصوصية الخاصة بها ، وفي حين أنه قد يكون تبسيط بعض لغة سياساتها ، لا يزال هناك عمل يجب القيام به. إليك خمسة إعدادات متعلقة بالخصوصية يمكنك تغييرها للحصول على تجربة 10 Windows الأقل اجتذابًا والأكثر أمانًا.
    أوقف موقعك
    إذا كنت تستخدم جهازًا متنقلًا ، مثل جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول ، فهناك الكثير من الأوقات التي تسمح فيها لتطبيقات Windows 10 وتطبيقات الجهات الخارجية بالوصول إلى موقعك. ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك مغادرة موقعك في وضع التشغيل في جميع الأوقات. عندما يتم تشغيل الموقع ، يقوم Windows 10 بتخزين سجل مواقع جهازك لمدة تصل إلى 24 ساعة ويسمح للتطبيقات التي لديها إذن الموقع بالوصول إلى تلك البيانات.

    إذا أوقفت موقعك ، فلن تتمكن التطبيقات التي تستخدم موقعك (مثل تطبيق الخرائط) من العثور عليك. ومع ذلك ، يمكنك يدويًا تعيين موقع افتراضي يمكن للتطبيقات استخدامه كجهاز عرض.


    لإيقاف موقعك ، انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية> الموقع وزر التغيير أسفل الموقع لهذا الجهاز في وضع التشغيل وأوقفه. في ما يلي ، يمكنك تعيين أذونات للسماح للتطبيقات الفردية أو تقييدها من معرفة موقعك.

    أوقف المزامنة
    هناك الكثير من المزامنة مستمرة في Windows 10. إذا قمت بتسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft ، فقد تتم مزامنة الإعدادات الخاصة بك - بما في ذلك كلمات المرور - عبر الأجهزة الأخرى التي تقوم بتسجيل الدخول إليها باستخدام نفس الحساب. إذا قمت بإيقاف تشغيل المزامنة ، فلن تتم مزامنة الإعدادات وكلمات المرور الخاصة بك عبر الأجهزة الأخرى عند تسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft الخاص بك ، لذلك ستحتاج إلى القيام بأشياء مثل إدخال كلمات المرور يدويًا.

    لإيقاف تشغيل مزامنة الإعدادات ، انتقل إلى الإعدادات> الحسابات> مزامنة إعداداتك. يمكنك إما إيقاف تشغيل كل المزامنة مرة واحدة ، أو يمكنك إيقاف إعدادات المزامنة الفردية.

    استخدم حساب محلي
    إذا قمت بتعطيل المزامنة عبر أجهزتك ، فليس هناك سبب كبير لاستخدام حساب Microsoft الخاص بك لتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك استخدام حساب محلي بدلاً من ذلك لا يتطلب بريدًا إلكترونيًا ، والذي سيمنع Microsoft من جمع معلومات عنك. باستخدام حساب محلي ، يمكنك إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وهذا كل شيء. (ستظل بحاجة إلى حساب Microsoft لشراء تطبيقات من متجر Windows وإذا كنت ترغب في مزامنة الملفات مع خدمات Microsoft مثل OneDrive و OneNote و Office 365.)

    لإنشاء حساب محلي ، انتقل إلى الإعدادات> الحسابات> معلوماتك ، وانقر على تسجيل الدخول باستخدام حساب محلي بدلاً من ذلك واتبع التعليمات لإنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور وكلمة مرور تلميح.

    قفل شاشة القفل الخاص بك
    شاشة القفل هي أول ما يراه أي شخص عند فتح الجهاز ، ويمكن أن تحتوي هذه الشاشة على الكثير من المعلومات التي قد لا تريد من الغرباء الوصول إليها.

    إليك ثلاثة أشياء تحتاج إلى القيام بها لتأمين شاشات القفل وتسجيل الدخول:

    تأكد من عدم ظهور الإشعارات على شاشة التأمين. انتقل إلى الإعدادات> النظام> الإشعارات والإجراءات ، ثم أوقف تشغيل إظهار الإشعارات على شاشة التأمين. الجانب السلبي لإيقاف تشغيل هذه الميزة ، بطبيعة الحال ، هو أنك لن تتمكن من رؤية أي إشعارات حتى يتم إلغاء قفل جهازك.
    قم بإيقاف Cortana على شاشة القفل من خلال فتح Cortana والانتقال إلى Settings> Cortana> Talk to Cortana and turn off Use Cortana even when my device locked. الجانب السلبي لإيقاف تشغيل هذه الميزة هو أنك لن تتمكن من استخدام Cortana أثناء قفل جهازك. يمكنك أيضًا تحديد نطاقها على شاشة التأمين (بدلاً من إيقافها تمامًا) عن طريق إلغاء تحديد المربع الخاص بالسماح لـ Cortana بالوصول إلى التقويم الخاص بي والبريد الإلكتروني والرسائل و Power BI عند قفل الجهاز. وبهذه الطريقة ، سيظل بإمكانك مطالبة Cortana بالإجابة على الأسئلة التي لا تكشف عن أي معلومات شخصية أثناء قفل جهازك.

    إخفاء عنوان بريدك الإلكتروني في شاشة تسجيل الدخول بالانتقال إلى الإعدادات> الحسابات> خيارات تسجيل الدخول والتأكد من إيقاف عرض تفاصيل الحساب (على سبيل المثال ، عنوان البريد الإلكتروني) على شاشة تسجيل الدخول. لا يوجد أي جانب سلبي لإيقاف تشغيل هذه الميزة ، إلا إذا كنت ترغب حقًا في رؤية عنوان بريدك الإلكتروني.


    قم بإيقاف تشغيل معرّف الإعلانات الخاص بك

    يحتوي كل حساب لدى Microsoft على معرّف إعلان فريد يتيح للشركة جمع معلومات عنك وتقديم تجربة إعلانية مخصصة عبر أنظمة أساسية مختلفة. إذا قمت بتسجيل الدخول إلى Windows 10 باستخدام حساب Microsoft ، فإن هذه الإعلانات المخصصة ستتبعك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك - ستراها في التطبيقات وربما في نظام التشغيل نفسه (في قائمة ابدأ ، على سبيل المثال).

    لإيقاف تشغيل هذه الإعلانات في نظام التشغيل Windows 10 ، انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية> عام وبدّل إيقاف تشغيل السماح للتطبيقات باستخدام معرّف الإعلانات لجعل الإعلانات أكثر إثارة بالنسبة إليك استنادًا إلى استخدامك للتطبيق. ستظل تشاهد الإعلانات ، ولكن لن يتم تخصيصها بشكل مخصص إلى أذواقك وتفضيلاتك.

    سيؤدي إيقاف تشغيل هذه الميزة إلى منع ظهور الإعلانات المخصصة في تجربة Windows 10 ، ولكن لن يؤدي بالضرورة إلى منعك من مشاهدة الإعلانات المخصصة عند استخدام حساب Microsoft الخاص بك على الأنظمة الأساسية الأخرى. للتخلص من الإعلانات على الأنظمة الأساسية الأخرى ، كما هو الحال في المتصفحات ، توجه إلى صفحة تعطيل الإعلانات من Microsoft.

    أخيرًا ، يمكنك زيارة لوحة معلومات الخصوصية في Microsoft لحسابك لمعرفة المعلومات التي تخزنها في السحاب عنك ، بما في ذلك سجل التصفح والبحث في Microsoft Edge وبيانات الموقع.


    شارك المقال
    عصام مهتدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع تقني واي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    مواقع[posts6]

    قوالب بلوجر[posts1]

    اندرويد[posts3]

    حماية[posts4]

    متصفحات[posts5]

    اختراقات[posts2]