تعرف على لماذا يجب عليك استخدام vpn دائما حتى و ان لم تحتاجه

تعرف على لماذا يجب عليك استخدام vpn دائما حتى و ان لم تحتاجه


    تعرف على لماذا يجب عليك استخدام vpn دائما حتى و ان لم تحتاجه

    الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) قليلة التكلفة ، وسهلة الاستخدام ، ومكون حيوي في الكمبيوتر الشخصي والهاتف الذكي الخاص بك. بالإضافة إلى جدار الحماية ومكافحة الفيروسات / برنامج مكافحة البرامج الضارة ، يجب أن يكون لديك VPN مثبت لإبقاء كل لحظة تدخل على الإنترنت خاصة تمامًا.
    تعرف على لماذا يجب عليك استخدام vpn دائما حتى و ان لم تحتاجه
    ما هو VPN وماذا يفعل؟
    هل سبق لك أن كنت قلقا بشأن مدى خصوصية نشاطك على الإنترنت؟ قلق حول تعقب الاعلانات؟ ربما تحاول الوصول إلى صفحات الويب المحظورة من قِبل مزود خدمة الإنترنت (ISP) أو الحكومة؟ أو ربما ترغب فقط في مشاهدة الأفلام على Netflix غير المتوفرة في منطقتك.
    إن استخدام VPN له فوائد عديدة ، لكن ما هو الشيء بالضبط؟ تتوفر أنواع مختلفة من VPN. من الممكن إعداد جهاز واحد في المنزل بين جهازين ؛ قد يوفر صاحب العمل لديك VPN للعمل عن بعد. ولكن إذا كنت ترغب في تحسين خصوصيتك وتجنب الرقابة ومشاهدة ما تريد على Netflix ، فستحتاج إلى الاشتراك في خدمة VPN.
    تقديم اتصال مشفر بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وخادم في مئات المواقع المحتملة ، VPN تمكنك من التحايل على مختلف القيود القائمة على الموقع على تصفح الويب الخاص بك

    في الوقت نفسه ، يحمي التشفير نشاطك من المراقبة التجارية باستخدام متتبعي الإعلانات. عند استخدامه عبر شبكة لاسلكية عامة ، يمكن لـ VPN حماية بياناتك من المجرمين الإلكترونيين. ونظرًا لأن نشاطك لا يزال مجهول الهوية ، لا تتمكن مواقع الويب عادةً من تتبع زياراتك (ما لم تسجل الدخول إلى حساب). إليك عدة أسباب وراء استخدامك شبكة ظاهرية خاصة.

    1. تصفح الويب بشكل آمن على شبكة Wi-Fi العامة
    تعرف على لماذا يجب عليك استخدام vpn دائما حتى و ان لم تحتاجه
    اذا خرجت للتسوق أو توقفت لشرب القهوة في مكان ما أو كنت قد حجزت في فندق. تلاحظ وجود خدمة الواي فاي المجانية. التفاعل المشترك هو الاتصال بالإنترنت بسرعة ، وبدء تصفح الويب ، والتحقق من الشبكات الاجتماعية ، والبريد الإلكتروني ... أنت تعرف كيف تسير الأمور.

    المشكلة تكمن في أن هذا نشاط شديد الخطورة بدون VPN:
    التصفح الخاص بك غير مشفر ، ويمكن لأي شخص أن يلتقط موجات الراديو غير المشفرة. يمكن أن تجد البرامج الضارة من جهاز كمبيوتر محمول واحد في المقهى بطريقها إلى جهازك عبر جهاز التوجيه. يمكن أن يكون اتصال Wi-Fi المجاني المعروضً - وهو اتصال مزيف بالإنترنت يعمل كوجه لطيف من عملية الخداع. ضع في اعتبارك أيضًا أن شبكة Wi-Fi العامة الشرعية تقتضي دائمًا الحصول على معلومات من الشخص الخاص بك للاشتراك. هذه هي البيانات التي يمكن استخدامها لتعقبك ، وبعيدًا عن الخصوصية. يشرح دليلنا لأخطار شبكة Wi-Fi العامة المخاطر بمزيد من التفصيل.

    مع تثبيت VPN ، يمكنك التغلب على كل هذه المشاكل الثلاثة. باختصار ، تتيح لك شبكة VPN المثبتة على الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي إمكانية استخدام شبكة Wi-Fi عامة بشكل آمن.

    2. تغلب على قيود الموقع
    بدلاً من ذلك ، يمكنك توظيف VPN وتحديد خادم "محلي". فغالبًا ما تحتوي معظم شبكات VPN على العشرات ، إن لم يكن المئات من الخوادم ، التي يمكنك الاتصال بها بشكل آمن وتوجيه البيانات عبرها. تستند هذه الخوادم في جميع أنحاء العالم ، لذلك يمكن للكمبيوتر في نيويورك الاتصال بخادم في المملكة المتحدة و مشاهدة أحدث حلقة من الطبيب الذي يخرج من الليل عبر BBC iPlayer.

    3. هزيمة الرقابة الحكومية القمعية

    تمتلك الحكومات القدرة على منعك من الوصول إلى مواقع الويب التي قد تحتاج إلى استخدامها. ربما أنت تعيش في حالة قمعية ، حيث تكون بعض المواد أو الخدمات غير متوفرة لك ولمواطني بلدك.
    ربما تحتاج إلى التواصل مع العالم الخارجي.

    يمكن استخدام VPN للوصول إلى المواد والخدمات التي تحتاج إلى استخدامها بدون أي جهاز أمان يتم إعطاؤه. يتم تشفير البيانات ، مما يعني أن كل إجراء عبر الإنترنت خاص. لا يمكن قراءتها.

    إذا كنت مقيمًا في نظام قمعي ، بالمصادفة ، يجب أن تنظر إلى Streisand ، وهي أداة يمكن استخدامها لإنشاء خادم VPN - بالإضافة إلى التعليمات - مما يسمح للأصدقاء والعائلات بالوصول إلى الويب خارج نطاق الرقابة.

    4. حفظ المال للتسوق عبر الإنترنت
    تعرف على لماذا يجب عليك استخدام vpn دائما حتى و ان لم تحتاجه
    مدهشًا كما يبدو ، تعرض بعض المتاجر عبر الإنترنت أسعارًا مختلفة لنفس العنصر ، بناءً على البلد الذي تتصفح منه. يمكن أن يكون هذا أي شيء من حقيبة يد أو حذاء أو سيارة جديدة أو حتى غرف فندقية.

    من غير المقبول بشكل واضح أن يكون على المستهلك التعامل معه. ولذلك ، فإن الحل هو البحث عن الأسعار بعناية ، ومن ثم تبديل خوادم VPN بطريقة منهجية مع كل محاولة ، حتى يمكن العثور على أقل سعر!

    قد يستغرق الأمر فترة أطول قليلاً ، ولكن إذا كنا نتحدث عن تقليل مئات الدولارات (إن لم يكن أكثر) ، فستكون هذه الجهود تستحق العناء.

    5. كيفية توفير المال على الرحلات الجوية مع VPN
    تعرف على لماذا يجب عليك استخدام vpn دائما حتى و ان لم تحتاجه
    إنها ليست مجرد أماكن إقامة في مدن أخرى يمكنك توفير المال فيها باستخدام VPN. يمكن أن تكون تذاكر السفر أرخص إذا تم شراؤها من بلد آخر. في حين أن مواقع المغادرة والوجهة تبقى كما هي ، يمكن تغيير البلد الذي تشاهد منه موقع ويب لبائع التذاكر باستخدام شبكة ظاهرية خاصة.

    في أحد الأمثلة ، كانت أسعار تذكرة الطائرة نفسها أرخص عن طريق عنوان IP نرويجي مقارنةً بعنوان IP الماليزي.

    نظرا لتكلفة تذاكر الطيران ، فإن إنفاق بضع دقائق للبحث يستحق وقتك.

    6. تشفير كل شيء تلقائيًا
    قد يبدو هذا شيئًا من بعض الأفلام أو البرامج التلفزيونية السيبرانية ، ولكن برنامج VPN على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول يمكنه تشفير البيانات التي تتبادلها مع المواقع والخوادم النائية.

    في الواقع ، سيتم تشفير أي نشاط عبر الإنترنت تجريه باستخدام تطبيق VPN قيد التشغيل ومتصل بالخادم.

    في الواقع ، يتم إنشاء نفق خاص آمن لك لإرسال بياناتك إليه. هذه هي الطريقة التي يمكن بها جعل شبكة Wi-Fi عامة آمنة وكيف يمكن الاحتفاظ بالبيانات ونشاط التصفح من أعين الرقابة الحكومية.

    كل خدمة VPN تقدم تطبيق خاص بها. من خلال هذا ، يمكنك اختيار الخادم الذي ترغب في استخدامه ، والاتصال به. يتم توجيه جميع أنشطة الإنترنت عبر الشبكة الافتراضية الخاصة ، مما يضمن الخصوصية والأمان. حتى إذا تم اعتراض البيانات الخاصة بك ، فإنه لا يعني شيئا للهاكر.

    7. تحسين سرعة الألعاب عبر الإنترنت
    سواء كنت تستكشف عالمًا خياليًا مجنونًا في لعبة MMORPG ، أو تحارب النازيين في أحدث FPS على الإنترنت ، أو تنتظر خصمك ليأخذ دوره المقبل في الحضارة عبر الإنترنت ، فهناك فرصة قوية للغاية لأن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك يخنق الألعاب عبر الإنترنت البيانات.

    هذا ليس عادلاً ويتم عادةً تقديم خدمة موحدة لجميع المستخدمين. لكن كيف يمكنك التغلب على هذا؟ حسنًا ، يمكن استخدام شبكة افتراضية خاصة لإخفاء حقيقة أنك تلعب الألعاب عبر الإنترنت.

    ومع ذلك ، يأتي هذا التلميح مع تحذير. يجب التأكد من أن خادم VPN الذي تستخدمه قريب وقادر على التعامل مع الضغط الزائد. (سيظهر معظم عملاء VPN مدى انشغال الخادم الذي اخترته في أي وقت). خلاف ذلك ، يمكن أن تواجه مشاكل السرعة والنطاق الترددي.

    8. استمتع الدردشة الصوتية الخاصة والآمنة
    هل تريد أن يتم سماع محادثاتك عبر الإنترنت؟ بينما تحتوي بعض تطبيقات الدردشة على تشفير مضمّن (مثل WhatsApp) ، لا تأتي تطبيقات الصوت عبر IP (VOIP) بشكل عام مع هذه الميزة.

    يمكن أن تتعامل VPN مع هذا. إذا كنت تستخدم Skype ، أو Google Hangouts chat ، فإن تمكين شبكتك الافتراضية الخاصة (VPN) سيضمن الاحتفاظ بأي محادثة عبر الإنترنت بينك وبين الأطراف الأخرى. إذا اتصلنا بنقطة الرقابة ، فإن هذا سوف يكون ذا قيمة خاصة إذا كنت تعيش في ظل نظام قمعي.

    لاحظ أن أي تخفيضات للسرعة تفرضها الشبكة الظاهرية الخاصة يمكن أن تتسبب في إسقاط Skype للمكالمات التي تعتبرها "منخفضة الجودة". حدث هذا لي مؤخرًا ، لذلك ، ما لم تتحدث عن شيء ذي حساسية كبيرة ، فمن الأفضل ترك شبكة VPN معطلة في محادثات Skype.

    أو ببساطة استخدام خدمة أخرى بالكامل.

    9. استكمال البحوث الحساسة دون تدخل

    يمكن اعتبار العديد من أنواع الأبحاث "حساسة". بعد بعض النقاط السابقة ، إذا كان لديك حكومة قمعية ، فإن البحث عن نشاطها قد يجذب الانتباه. كما قد تبحث عن المواد أو الأفلام الخاضعة للرقابة.

    وبالعكس ، إذا كنت في مجال العمل ، وترغب في تقييم جودة منافسيك ، فإن الحفاظ على نشاطك الخاص سيوقفهم عن الانصياع.

    مع تثبيت VPN وتنشيطه ، يمكنك حماية نفسك من المراقبة. من الجدير اختيار خادم في مكان آمن بعيد. إذا كنت قلقًا بشأن المعلومات التي تحتفظ بها الشبكة الظاهرية الخاصة.

    10. استخدم VPN للتصفح (احتفظ بنشاطك الخاص)
    في حين تم تعريف الربط الشبكي بين النظراء (BitTorrent) كوسيلة رائدة لقرصنة البرمجيات وسرقة حقوق النشر ، فإن الحقيقة هي أنها تستخدم على نطاق واسع من قبل الخدمات الشرعية التي لا يمكن حظرها.

    تستخدم الألعاب عبر الإنترنت شبكة P2P لتنزيل التحديثات ؛ كما يفعل نظام التشغيل Windows 10. ولكن سواء أكنت توزع بطريقة مشروعة أم لا ، يجب أن تكون قادرًا على القيام بذلك من خلال الخصوصية والأمان. من المفترض أدوات مثل PeerGuardian للحفاظ على أسهم تورنت الخاصة بك آمنة ولكن يمكن أن يكون لها تأثير إبطاء الأشياء.

    مع تثبيت VPN ، يمكنك الحفاظ على التصفح الخاصة بك. شبكات VPN مختلفة لها قواعدها الخاصة فيما يتعلق بتورنت ، وقد تجد أن خدمة تلائم مستخدمي BitTorrent تناسبك أكثر من VPN.

    ومع ذلك ، فإن هذا لن يحميك من الاختراق وأنواع البرمجيات الخبيثة الأخرى. لحماية نفسك هنا ، تأكد من أنك تستخدم مجموعة برامج مكافحة الفيروسات عالية الجودة.

    11. تعاون خاص تمامًا
    غالباً ما تستخدم في التعاون ، ومحركات التخزين السحابية وأدوات الدردشة الجماعية يمكن أن تكون هدفاً للمتسللين ، ولصوص حقوق النشر ، وحتى الوكالات العاملة في التجسس الصناعي. وبالتالي ، من الغريب أن يتم استخدام VPN لتشفير اتصالات البيانات الخاصة بك والحماية من هذه المخاطر.

    من ناحية التعاون ، من المهم التأكد من أن الأعضاء الآخرين لفريقك يستخدمون أيضًا شبكة VPN!

    يتضمن هذا حتى الاتصال بصندوق البريد الإلكتروني الخاص بك (تتوفر أيضًا برامج البريد الإلكتروني المشفرة والشبكات الاجتماعية ، حتى محركات التخزين السحاب.

    هل تحتاج إلى VPN؟ نعم فعلا!
    إذا كنت قلقًا قليلاً بشأن الطريقة التي يمكنك تتبعها عبر الإنترنت ، أو كنت ترغب في مشاهدة التلفزيون من الخارج ، فيجب أن تفكر بجدية في شبكة ظاهرية خاصة.

    ومع ذلك ، فإن الشبكة الظاهرية الخاصة تتخطى حماية ألعاب الفيديو والبث عبر الإنترنت. انها تتجاوز خصوصية وتجاوز الرقابة. باختصار ، يمكن جعل كل ما تقوم به عبر الإنترنت بفضل VPN بشكل خاص.

    شارك المقال
    عصام مهتدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع تقني واي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    مواقع[posts6]

    قوالب بلوجر[posts1]

    اندرويد[posts3]

    حماية[posts4]

    متصفحات[posts5]

    اختراقات[posts2]