معلومات هامة و غير معروفة عن العملة الإفتراضية bitcoin

معلومات هامة و غير معروفة عن العملة الإفتراضية bitcoin

    ماهو البتكوين؟وكيف احصل عليه؟وطريقة استخدامه

    بيتكوين هي عملة جديدة تم إنشائها في عام 2009 من قبل شخص مجهول يستخدم اسم مستعار ساتوشي ناكاموتو. تتم المعاملات مع عدم وجود وسطاء يعني ، لا بنوك! يمكن استخدام Bitcoin لحجز الفنادق في Expedia ، وتسوق الأثاث على Overstock وشراء ألعاب Xbox. لكن الكثير من هذه الضجة هي حول الثراء من خلال تداولها. ارتفع 
    سعر بيتكوين إلى الآلاف في عام 2017.
     لماذا بيتكوين؟
    يمكن استخدام Bitcoins لشراء البضائع بشكل مجهول. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المدفوعات الدولية سهلة ورخيصة لأن البتكوين غير مرتبط بأي بلد أو خاضع للتنظيم. قد ترغب الشركات الصغيرة في الحصول عليها نظرًا لعدم وجود رسوم على بطاقات الائتمان. بعض الناس يشترون bitcoins كاستثمار ، على أمل أن يرتفعوا في القيمة.
     شراء bitcoins :
    تسمح العديد من الأسواق التي يطلق عليها "تبادل بيتكوين" للناس بشراء أو بيع بيتكوين باستخدام عملات مختلفة. Coinbase هي بورصة رائدة ، جنبا إلى جنب مع Bitstamp و Bitfinex. لكن الأمن يمكن أن يكون مصدر قلق: فقد سُرقت بيتكوين قيمتها عشرات الملايين من الدولارات من Bitfinex عندما تم اختراقها في عام 2016.
     نقل العملات :
    يمكن للأشخاص إرسال bitcoins لبعضهم البعض باستخدام تطبيقات المحمول أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. إنها تشبه إرسال الأموال رقميًا.
     تعدين البتكوين :
    يتنافس الناس على "تعدين" بيتكوين باستخدام أجهزة الكمبيوتر لحل ألغاز الرياضيات المعقدة. هذه هي الطريقة التي يتم بها إنشاء bitcoins. حاليا ، يكافأ الفائز مع 12.5 bitcoins تقريبا كل 10 دقائق.
     محفظة بيتكوين :
    يتم تخزين Bitcoins في "محفظة رقمية" ، موجودة إما في السحاب أو على كمبيوتر المستخدم. إن المحفظة هي نوع من الحساب البنكي الافتراضي الذي يسمح للمستخدمين بإرسال أو استلام البتكوين أو دفع ثمن البضاعة أو حفظ أموالهم. على عكس الحسابات المصرفية ، ليست مؤمنة محافظ بيتكوين من قبل FDIC.
     بيتكوين مجهول :

    على الرغم من أن كل معاملة بيتكوين يتم تسجيلها في سجل عام ، إلا أن أسماء المشترين والبائعين لا يتم الكشف عنها مطلقًا - فقط أرقام تعريف المحفظة الخاصة بهم. في حين أن ذلك يحافظ على خصوصية معاملات مستخدمي بيتكوين ، فإنه يتيح لهم أيضًا شراء أو بيع أي شيء دون أن يعيدهم بسهولة. هذا هو السبب في أنها أصبحت العملة المفضلة للأشخاص الذين يشترون المخدرات عبر الإنترنت أو الأنشطة غير المشروعة الأخرى.
     مستقبل البيتكوين محل النقاش :
    لا أحد يعرف ماذا سيصبح من بيتكوين. غير منظم في معظمه ، لكن بعض الدول مثل اليابان والصين واستراليا بدأت في تقييم اللوائح. تشعر الحكومات بالقلق إزاء الضرائب وعدم قدرتها على التحكم في العملة.
    شارك المقال
    عصام مهتدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع تقني واي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    مواقع[posts6]

    قوالب بلوجر[posts1]

    اندرويد[posts3]

    حماية[posts4]

    متصفحات[posts5]

    اختراقات[posts2]