جوجل...تصدر اجهزة جديدة بثمن 40 دولار لكل جهاز في المنطقة الاوروبية

جوجل...تصدر اجهزة جديدة بثمن 40 دولار لكل جهاز في المنطقة الاوروبية

    جوجل...تصدر اجهزة جديدة بثمن 40 دولار لكل جهاز في المنطقة الاوروبية

    قال مسؤول مطلع الاحد ان شركة جوجل ستقوم بشحن اجهزة تصل الى 40 دولارا عن كل جهاز لاستخدام تطبيقاتها بموجب نظام ترخيص جديد ليحل محل نظام اعتبره الاتحاد الاوروبي هذا العام منافيا للمنافسة. دخلت الرسوم الجديدة حيز التنفيذ في 29 تشرين الأول / أكتوبر في أي طراز جديد للهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية تم إطلاقه في المنطقة الاقتصادية الأوروبية وتشغيل نظام تشغيل أندرويد من Google ، حسبما أعلنت الشركة يوم الثلاثاء.
    وقال الشخص إن الرسوم يمكن أن تصل إلى 2.50 دولار وترتفع حسب البلد وحجم الجهاز،حيث من المرجح أن يدفع الأغلبية حوالي 20 دولارًا. يمكن للشركات تعويض الرسوم ، التي تنطبق على مجموعة من التطبيقات بما في ذلك متجر تطبيقات Google Play و Gmail وخرائط Google ، عن طريق وضع بحث Google ومتصفح Chrome على الإنترنت في موضع بارز. وبموجب هذا الترتيب ، ستمنح Google جزءًا من عائدات الإعلانات التي تحققها من خلال البحث و Chrome.
    وأخبرت "فيرج" ، التي تعمل في مجال الأخبار التقنية ، التسعير في وقت سابق يوم الجمعة ، مستشهدة بالمستندات السرية. وجدت المفوضية الأوروبية في يوليو أن Google أساءت استخدام هيمنتها في السوق في برامج الهاتف المحمول لإجبار شركاء Android بشكل أساسي على تثبيت البحث المسبق و Chrome على أدواتهم. وفرضت غرامة قياسية قدرها خمسة مليارات دولار ، والتي استأنفتها غوغل ، وهددت بعقوبات إضافية ما لم تنه الشركة ممارساتها غير القانونية.
    وقال محللون إن النظام الجديد يجب أن يمنح منافسي جوجل مثل مايكروسوفت كورب مساحة أكبر للمشاركة مع صانعي الأجهزة ليصبحوا التطبيقات الافتراضية للبحث والتصفح. وقالت Qwant ، وهي شركة بحث فرنسية صغيرة كانت تنتقد شركة Google ، في بيان لها يوم الجمعة إنها "تشعر بالارتياح لأن تحرك المفوضية الأوروبية دفع جوجل إلى منح الشركات المصنعة أخيرًا إمكانية تقديم مثل هذه الخيارات للمستهلكين".
    شارك المقال
    عصام مهتدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع تقني واي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    مواقع[posts6]

    قوالب بلوجر[posts1]

    اندرويد[posts3]

    حماية[posts4]

    متصفحات[posts5]

    اختراقات[posts2]