تعريف التشفير و استخدامه على هواتف الاندرويد

تعريف التشفير و استخدامه على هواتف الاندرويد

    تعريف التشفير و استخدامه على هواتف الاندرويد

    السلام عليكم احبابي في الله على مدونة علوم وتكنولوجيا.اليوم سنتطرق ماهو التشفير و هل يمكن اعتماده على اجهزة الاندرويد و كيف يمكننا تشفير هاتفنا بالكامل او تطبيق معين. يمكنكم زيارة موضوع السابق حول كيفية تشفير الرسائلك الخاصة
    ماهو التشفير:
    في البداية ماهو التشفير التشفير هو العلم الرياضي للرموز والشيفرات والرسائل السرية. استخدم الناس التشفير عبر التاريخ لتبادل رسائل لا يمكن قراءتها (على ما يأملون) من قبل أي كان ما عدا الشخص المقصود لتلقي الرسالة.
    اليوم لدينا كمبيوترات تقوم بهدا الدور لان الانسان لايمكنه فعل ذلك في و قت وجيز و في حالنا اليوم لابد من تشفير الرسائلك الخاصة دائما.
    هل ممكن استخدامه على نظام الاندرويد:
    طبعا الاندرويد فهو نظام شاسع و مفتوح المصدر و الان جوجل هي المسؤولة عن طويره و حمايته من المخترقين.ايضا توفر جوجل خاصية التشفير النظام بنفسة بدون تتبيت اي تطبيقات او برامج يكفيك الدخول الى اعدادات الهاتف و lock screen and sécurité و بعدها الى other sécurity and settings تم encypt device ملاحضة لاتنسى ان يكون الهاتف مشحون 80% و يجب ان يكون موصول في الشاحن عندما يبدأ في عملية التشفير لاتفعل اي شيئ.
    كيف نقوم بتشفير التطبيقات او الملفات فقط:
    توجد العديد من التطبيقات في سوق بلاي التي تقوم بهذا الدور نحن سنتطرق الى واحد من هذه التطبيقات اسمه hide photos,video-hide ite pro و عن تجربة شخصية لهدا التطبيق اجده افضل على الاطلاق حيت يقوم بأخفاء و تشفير الملفات و التطبيقات و الرسائل و سجل المكالمات و الموسيقى و الفيديوهات. اي انت من سيقرر ماذا تريد الاخفاء عند تحميل التطبيق و تنصيبه اقتحه و اضبط الاعدادات الخاصة بك و من الاحسن ان تقوم بتسجيل بحساب الجيميل اذا كنت تريد رفع الملفات مباشرة على جوجل درايف مشفرة.

    اذن اخواني وصلنا نهاية التدوينة اتمنى ان تستفيدو و تشاركوها مع أصدقائكم و تعليق ليحفزنا للمزيد انشالله.
    شارك المقال
    عصام مهتدي
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع تقني واي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    مواقع[posts6]

    قوالب بلوجر[posts1]

    اندرويد[posts3]

    حماية[posts4]

    متصفحات[posts5]

    اختراقات[posts2]